المصرية للتمويل الإسلامي تطلق بعد غد مؤشرها للأسهم

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - تطلق الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي بعد غد مؤشرها الإسلامي للأسهم المصرية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والذي يغطي الاسهم المدرجة بالبورصة المصرية‏.‏

ويتكون المؤشر من عدد من الاسهم المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية بناء علي عدد من المعايير الشرعية المعتمدة عالميا.

وصرح الدكتور محمد البلتاجي رئيس الجمعية بأن المؤشر يتميز بإعتماده علي المعيار الشرعي رقم21 الصادر عن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية الخاص بحكم تداول الاوراق المالية وهو مالم يوجد بمعظم مؤشرات الاسهم المتوافقة مع الشريعة بغالبية شركات الوساطة المالية بالعالم العربي.

كما يتميز بإعتماده عن طريق هيئة شرعية ممثلة من الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي يرأسة فضيلة الاستاذ الدكتور حسين حامد حسان وعضوية عدد من علماء الاقتصاد الإسلامي بمصر.

واشار الي انه من المتوقع ان يجذب المؤشر الجديد مزيدا من السيولة بالسوق المصرية وسيعم علي جذب شريحة كبيرة من المتعاملين الذين يرغبون في التداول بالبورصة وفق أحكام الشريعة الإسلامية من المستثمرين المصريين والعرب .

ويقدم هذا المؤشر خدمة لمدراء صناديق الاستثمار في الأسهم ومدراء المحافظ الاستثمارية وشركات السمسرة والافراد وكل من يرغب في الاستثمار في الأسهم المتوافقة مع الضوابط الشرعية من اسهم الشركات المتداولة في البورصة المصرية أو البورصات العربية والعالمية .

كما تعلن الجمعية ايضا عن أول شهادة مصرية متخصصة عن المصرفية الإسلامية تقدمها الجمعية للراغبين في تعلم العلوم المصرفية الإسلامية بالعالم.

 
أعلى