وزير الإنتاج الحربى: طرح أول تابلت مصرى للجمهور نهاية يوليو المقبل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قام اليوم الثلاثاء الفريق رضا حافظ، وزير الدولة للإنتاج الحربى، يرافقه المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات والدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، والمهندس محمد طنطاوى السكرتير العام للمحافظه بزيارة شركة بنها للصناعات الإلكترونية لتدشين أول إنتاج مصرى لجهاز تابلت ماركة إينار داخل المصانع الحربية المصرية.
وأكد الفريق حافظ أن مصر قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتى من تطوير وتصنيع الأسلحة والذخائر خلال السنوات القليلة القادمة، مضيفًا: "لدينا بنية تحتية فى قطاع الإنتاج الحربى تؤهلنا لذلك تعتمد على العمالة المدربة والمؤهلة لمسايرة أحدث التكنولوجيا فى هذا المجال".
أضاف الوزير أنه تقرر طرح أول عشرة آلاف جهاز تابلت مصرى الصنع فى 25 من الشهر الجارى لصالح وزارة التعليم العالى وفق الاتفاقية الموقعة بينها وبين وزارة الاتصالات فى إطار تقديم أجهزة تكنولوجية عالية التقنية، مشيرًا إلى أنه سيتم طرحه للجمهور نهاية يوليو المقبل بالتعاون مع وزارة الاتصالات من خلال مشروع توطين التكنولوجيا فى مصر وإنتاج منتجات لخدمة المجتمع وتقديم تكنولوجيا عالية الجودة لهم بأسعار مناسبة للمواطن المصرى.
أوضح الوزير أنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة النقل لتصنيع المزلقانات الحديثة بتكلفة أقل من النصف قياسًا بالمستورد وتم الاتفاق على تصنيع 500 مزلقان بالمصانع الحربية خلال المرحلة الأولى.. وفقاً لبوابة الأهرام وكشف عن وجود خطة لتطوير صناعة مولدات الكهرباء محليًا داخل المصانع الحربية لإنتاج مولدات تتراوح قدرتها من 2 كيلو حتى 10 آلاف كيلو وات تناسب جميع الأنشطة وتعمل بالغاز تفاديًا لمشكلات السولار والحد من معانات المواطنين بسبب أزمة انقطاع التيار الكهرباء.
وأشار إلى أن الخطة تقضى أيضا بتحويل جميع أعمدة الإنارة وسخانات المنازل واضاءة الأماكن العامة والحدائق بالخلايا الشمسية لتوفير الطاقة بالتنسيق مع وزارات الكهرباء والإسكان والتنمية المحلية وأضاف الوزير أن خطة الطاقة الشمسية سيبدأ العمل فيها خلال الأسابيع المقبلة.
 
أعلى