(( اخـــــــــــــــــر الاخـــــــــــــــبار ))

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248


«السكنية»: نهاية يوليو إعادة برمجة طرح مشروع منطقة غرب عبدالله المبارك


ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط






كونا - بدأت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعديل مستندات مشروع منطقة غرب (عبدالله المبارك) السكني، التي تم اعدادها سابقا، واعادة برمجة طرح المشروع وذلك في نهاية شهر يوليو المقبل.
وقال المدير العام للمؤسسة صبحي الملا لوكالة الانباء الكويتية «كونا» أمس، ان طرح ذلك المشروع تم توقيفه بناء على طلب وزارة الكهرباء والماء، متمثلة بدائرة المياه «لتعارضه مع وجود حقل للمياه الجوفية يقع ضمن المساحة المخصصة للمشروع».
وأضاف الملا انه تم ضمن اطار التنسيق بين المؤسسة و(ادارة المياه) تحديد مساحة حقل المياه الجوفية وفق الاحداثيات الجديدة التي تم تزويد المؤسسة بها «والتي قامت بوضع تعديلات على مخطط المشروع يتناسب مع تلك الاحداثيات».
وأوضح ان التعديلات على مخطط مشروع منطقة غرب (عبدالله المبارك) اعتمدت أخيرا من ادارة المياه بوزارة الكهرباء والماء مشيرا الى أن مساحة المشروع الحالية «تكفي لانشاء حوالي خمسة آلاف وحدة سكنية». وشدد الملا على التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع ادارة المياه «التي أكدت أهمية المحافظة على المخزون الاستراتيجي للمياه الجوفية».
وذكر ان المخطط الجديد لذلك المشروع «ترتب عليه تقليص مساحته ما يؤدي الى اجراء التعديلات اللازمة على الدراسات السابقة لتتناسب مع المساحة الجديدة للمشروع». وبين ان تلك التعديلات ستشمل برنامج ومكونات المشروع تمهيدا لعرضها على وزارات الخدمات.
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
خلال لقائه عدداً من أصحاب القسائم السكنية

عبدالعزيز الإبراهيم: إصدار تراخيص «قطاع n1» بمنطقة جابر الأحمد قبل 15 يوليو المقبل


2013/06/03 09:47 م شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0
288076_e.png

bullet.png
عبدالعزيز الإبراهيم




كتب خالد العتيبي:

وعد وزير الكهرباء والماء م.عبدالعزيز الابراهيم أمس اصحاب القسائم في قطاع n1 في منطقة جابر الاحمد بمنحهم التراخيص التي تسمح لهم بمباشرة البناء في مدة تترواح من الآن وحتى منتصف شهر يوليو المقبل حتى يتمكن أصحاب هذه القسائم من مراجعة الجهات المعنية والبدء بعمليات البناء.
جاء ذلك خلال لقاء الابراهيم أمس مع عدد من اصحاب القسائم في تلك المنطقة، حيث استمع الوزير الى مطالبهم واقتراحاتهم التي تصب جميعها في خانة تحصيل التراخيص الخاصة بالبناء حتى لا يتكبدوا مزيدا من الخسائر.
وكان اكثر من 80 شخصا من أصحاب القسائم في تللك المنطقة قد تجمعوا صباح امس في الوزارة على امل ان يقابلوا الوزير الابراهيم وهذا ماتم فعلا اذ سمح لمجموعة منهم بمقابلته بحضور وكيل الوزارة احمد الجسار والوكيل المساعد للشؤون المالية نايف الدبوس لنقل وجهة نظر المجموعة وخرجوا بالاجابة التي اعربوا عن رضاهم عنها واملهم بان يتم تطبيقها كما وردت على لسان الوزير.
ومن جانبه اعرب المتحدث باسم المجموعة عبدالله مفرح العجمي عن شكرأصحاب القسائم للوزير والوكيل على سعة الصدر والاستقبال وسماع مطالبهم مقدرا للابراهيم وعده لهم بالاستجابة لها خاصة ما يتعلق بتوقيت منح التراخيص الخاصة بالبناء في تلك المنطقة من قبل الوزارة بعد انتظارهم 18 عاما لتسليمهم الأراضي اذ لم يتم السماح لهم بالبناء بسبب عدم ايصال التيار الى تلك المنطقة.
ولفت العجمي الى ان المجموعة المشتركة في الاجتماع شرحت للوزير الابراهيم حجم المشكلة لافتين الى ان مواد البناء في تزايد مستمر للسعر ما سيكبد اصحاب القسائم الكثير من الأموال في حال تأخر منح الرخص، وقيام البعض بالاتفاق مع المقاولين وشركات البناء والحراس وغيرها من الترتيبات التي تكلفهم اموالا اضافية دون البدء الفعلي للبناء بغياب هذه التراخيص.




أخبار ذات صلة
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
اعتباراً من غدٍ

«السكنية» دعت الراغبين في قسائم الخيران لمراجعتها


2013/06/03 09:44 م شكرا لتصويت

التقيم
التقيم الحالي 5/0
288070_e.png






دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين المتقدمين بطلبات سكن لديها حتى تاريخ 2001/12/31 وما قبله والراغبين بالحصول على قسائم حكومية في (منطقة الخيران القائم ) لمراجعة صالة الخدمة الاسكانية بمبني المؤسسة (جنوب السرة)الدور الأرضي أو فرعي الحكومة مول بمنطقة الجهراء وجابر العلي أثناء الدوام الرسمي علما بأن عدد القسائم 276 قسيمة بمساحة 600م، وذلك اعتبارا من يوم غد الأربعاء.تمهيدا للنظر في التخصيص لهم.
وطالبت «السكنية» المعنيين احضار شهادة راتب حديثة وكتاب حديث من بنك التسليف والادخار وشهادة سجل عقاري حديثة من وزارة العدل مبينا فيها الأسرة الرقم المدني وصور البطاقات المدنية لأفراد الأسرة وفي حالة وفاة أب صاحب العلاقة عليه احضار شهادة سجل عقاري حديثة للمرحوم بالاضافة الى شهادة حصر الوراثة، اضافة الى شهادة حديثة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للحاصلين على الاولوية السكنية.




أخبار ذات صلة
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
الملا لـ«الراي»: طرح 5 آلاف قسيمة بعد رمضان في مشروع «غرب عبدالله المبارك»



ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط





| كتب محمد صباح |

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية صبحي الملا لـ«الراي» عن عزم المؤسسة طرح مشروع غرب عبدالله المبارك في لجنة المناقصات بعد شهر رمضان المقبل، لافتا إلى أن المشروع تأخر عن البرنامج الزمني المحدد بما يقارب الشهرين نتيجة وجود مخزون مياه استراتيجي أدى إلى استقطاع جزء من الأرض المخصصة للمؤسسة.
وقال الملا إن المؤسسة ستطرح خمسة آلاف قسيمة بعد أن كان عدد القسائم يصل 7400 نظرا لاستقطاع جزء كبير منها لصالح وزارة الكهرباء والماء، مبينا أن مساحة القسيمة الواحدة في المشروع تبلغ 400 متر مربع، جزء منها ينفذ عن طريق القطاع الخاص.
وأشار الملا إلى اهتمام الدولة الكبير بحل القضية الإسكانية، لاسيما في ظل وجود تراكم طلبات كبير وعدم توازن بين تزايد الطلب على الرعاية الإسكانية والمشاريع التي يتم طرحها، مؤكدا التزام المؤسسة الجدول الزمني الذي قدمته لمجلس الامة، وهي تسير وفق البرنامج والخطة التي وضعتها بنسبة 95 في المئة نظرا لوجود بعض المعوقات التي تواجه العمل وتسعى المؤسسة للتغلب عليها.
وكشف الملا عن أن المؤسسة دعت عددا من الشركات الاستشارية العالمية لمدينة الخيران، حيث تم تأهيل سبع شركات ضمن نظام محدد وتقييم عالمي لكي تتولى الجوانب الاقتصادية والفنية والقانونية لإنشاء مثل هذه النوعية من المدن، مبينا أن الأسبوع المقبل سيشهد الانتهاء من دعوة المستشارين لتقديم دراساتهم الفنية والاقتصادية والدراسات الخاصة بتكاليف هذا المشروع.
وأوضح الملا أن المرحلة التالية ستتضمن انشاء شركة تتولى إنشاء مدينة الخيران بحسب القانون الذي ينص على ان 24 في المئة للمؤسسة والجهات الحكومية الاخرى و26 في المئة للمستثمر وخمسين في المئة للمواطن.





تعليق على المقال
 

أبوسهم

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
108
طاف شهر رمضان وطاف العيد ناطرين هالمره صبحي الملا يصدق ويكون قد كلمته
 

متوازن

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2009
المشاركات
730
الإقامة
الكويت
هههههههههههههههه

الرجال استقال وانحااااش

كله حجي في حجي

والحين صارت شقق قبل يومين ؟؟؟

زمن الرفاهيه وصـــــــــــل خخخخخخخخخخ
 
أعلى