مجلس اعلى للاقتصاد

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
بعد عام على تقديم المقترح
مجلس الوزراء يبحث تأسيس مجلس أعلى للاقتصاد

صورة من الكتاب الموجه من مجلس الوزراء الى وزارة التجارة​
وزارة التجارة تدرس المشروع تمهيداً لاتخاذ اللازم
إبراهيم المحمد​
علمت القبس من مصادر مطلعة ان مجلس الوزراء يبحث تأسيس مجلس اعلى للاقتصاد، على ان يتولى رسم وتخطيط وتنفيذ الخطط والسياسات الاقتصادية، بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة.
وقد اكدت الامانة العامة لمجلس الوزراء في كتابها الى وزارة التجارة والصناعة ضرورة الاطلاع على المقترح والافادة بما تم في هذا الشأن تمهيدا لاتخاذ الاجراءات المناسبة.
علمت القبس من مصادر مطلعة ان مجلس الوزراء يبحث تأسيس مجلس اعلى للاقتصاد، على ان يتولى رسم وتخطيط وتنفيذ الخطط والسياسات الاقتصادية بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة.
واشارت المصادر الى ان المجلس بدأ ببحث المقترح، وذلك بعد مرور ما يزيد على عام من تسلمه المقترح الذي تقدم به اتحاد الشركات الاستثمارية.
وقد اكدت الامانة العامة لمجلس الوزراء في كتابها الى وزارة التجارة والصناعة ضرورة الاطلاع على مقترح اتحاد شركات الاستثمار والافادة بما تم في هذا الشأن تمهيداً لاتخاذ الاجراءات المناسبة، منبهة الى ان اتحاد الشركات قد خاطب كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بشأن اقتراحه الخاص بتأسيس المجلس الاعلى للاقتصاد.
وقد جاء في المقترح ان الحاجة تعود الى ان ادارة الاجندة الاقتصادية الحالية للدولة تثقل المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتق الوزير المعني بشؤون التخطيط من دون ان تدعمه بالهيكل المناسب او فريق متفرغ من الخبراء الاقتصاديين وهو ما يحتاجه لادارة الاجندة الاقتصادية.
واشار الى ضرورة تأسيس المجلس ليعمل بمنأى عن الضغوط السياسية، والتركيز على الاصلاحات طويلة المدى والسياسات الاقتصادية والتنمية المستدامة، والعمل على تحسين انسجام الحكومة والتنسيق بين مختلف الوزارات.
 
أعلى