العربية للاقطان تنتظر موافقة الرقابة المالية على تعديل نشاطها لبيع ارض زفتى

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - اكد يوسف محمدى رئيس قطاع الميزانية وشئون المساهمين بشركة العربية لحليج الاقطان (ACGC) ان مجلس ادارة الشركة سيحسم قراره النهائى بشان بيع قطعة الارض المملوكة للشركة بمدينة دسوق بكفر الشيخ لمجموعة من المستثمرين المحليين مطلع شهر يونيو المقبل .

كانت الشركة اوضحت فى بيان للبورصة امس انها توصلت الى اتفاق مبدئى مع مجموعة من المستثمرين على بيع قطعة الارض المملوكة لها بمدينة دسوق بمساحة 6 الاف متر مربع وسيتم السير فى اجراءات البيع والتنازل عن الملكية فى حال الاتفاق وموافقة مجلس الادارة .

رجح محمدى موافقة مجلس ادارة الشركة على العرض فى ظل معرفة جميع الاعضاء بتفاصيل المفاوضات مع المستثمرين والاستقرار على القيمة المتفق عليها موضحا انه سيتم ادراج حصيلة البيع فى القوائم المالية للعام الحالى على ان يتم توزيع جزء من الارباح على المساهمين بنهاية العام .

اشار الى ان الشركة لا تزال تنتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية منذ نوفمبر الماضى على الدعوة لعقد جمعية غير عادية من اجل تعديل المادة 3 من النظام الاساسى للشركة والخاص بتعديل النشاط وذلك لتمكين الشركة من تقسيم وبيع الااراضى بعد تجزئتها وادخال المرافق .

اكد رئيس قطاع الميزانية وشئون المساهمين بشركة العربية لحليج الاقطان ان موافقة الهيئة المرتقبة من شانها تسهيل استراتيجية الشركة فى التصرف فى قطعة الارض المملوكة لها بمدينة زفتى محافظة الغربية بمساحة 60 الف متر مربع اذ تخطط الشركة لتقسيم هذه الارض ثم بيعها فى ظل صعوبة التصرف فيها كقطعة واحدة بسبب ارتفاع سعرها .

كشفت نتائج اعمال الشركة غير المجمعة خلال الشهور التسعة الاولى من العام المالى الحالى 2012-2013 عن تحقيق صافى ربح 12.653 مليون جم مقارنة ب 25.779 مليون جم خلال الفترة المقارنة من 2011-2012 بنسبة تراجع 50.9% .

 
أعلى