6 ملايين جنيه صافي أرباح سوديك خلال الربع الأول من 2013

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أظهرت نتائج أعمال ''سوديك'' للتطوير العقاري خلال الربع الأول من العام الحالي، تحقيق الشركة لصافي ربح متراجع بنسبة 82.8% لتسجل 6 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والذي بلغ نحو35 مليون جنيه.

كما تراجعت الإيرادات المجمعة خلال الربع الأول من العام الحالي، لتسجل نحو 130 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والذي حققت فيه 312 مليون جنيه.

وأرجعت الشركة في بيان لها الأربعاء، الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الأول من 2013 مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، إلى تراجع معدلات التسليم، مؤكدة على أن معدلات التسليم خلال الربع الأول من هذا العام صارت وفقاً للخطط المستهدفة.

وتوقعت الشركة طفرة مخططة في معدلات التسليم خلال النصف الثاني من هذا العام، اعتماداً على استكمال عدد من المشروعات خلال تلك الفترة وهي ''قطامية بلازا، فورتي وست، ذا بوليجون، ذا ستريب وكازا''.

من ناحية أخرى، بلغ مجمل الربح المتحقق خلال الربع الأول من هذا العام 42.6 مليون جنيه، حيث بلغ معدل هامش الربح الإجمالي 33%، مقارنة بـ 27% خلال نفس الربع من العام الماضي، حيث قالت الشركة ''وقد دعم من هذه المعدلات ارتفاع ربحية الوحدات التي تم تسليمها في مشروعي ألجريا وذا ستريب، أما انخفاض هوامش صافي الربح فتعود لنهاية فترة الإعفاء الضريبي للشركة في 31 ديسمبر 2012''.

وأوضحت ''سوديك'' أن إجمالي المبيعات منذ بداية العام وحتى الآن بلغت نحو 862 مليون جنيه، وهى مبيعات متراجعه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والذي بلغت فيه 1.8 مليار جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنه مخطط في نهاية الشهر الجاري إطلاق المرحلة الأولى من مشروع ''ايستاون''، بالقاهرة الجديدة.

 
أعلى