من المسؤول!!! «التنظيف» و«منافع» تكملان 90 يوماً من الإيقاف عن التداول

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
هل تفتح هيئة أسواق المال سقف التسعير أمام أسهم «الوطنية للتنظيف» لدى عودتها الى التداول خلال الفترة المقبلة، خصوصاً بعد أن تجاوزت فترة ايقافها حدود الـ 90 يوماً؟!
هذا السؤال يتردد في أروقة البورصة حالياً، إلا ان الإجابة ما زالت «ضبابية»، إذ أُوقف السهم عن التداول منذ بداية شهر فبراير الماضي بسبب عرض الاستحواذ على كامل رأسمال الشركة، وذلك حسب العرض المقدم من شركة «رابطة الكويت والخليج للنقل».
وبحسب (الراي)، تشير الضوابط المتبعة في سوق الكويت للاوراق المالية الى أنه في حال مرور ثلاثة أشهر على أي سهم من الأسهم المدرجة بلا تداول او تنفيذ أي صفقة يُفتح السقف السعري أمام تداول السهم وكأنه سلعة جديدة.
وفي سياق متصل، اوشكت شركة «منافع للاستثمار» ايضاً على استكمال الـ 90 يوماً من الايقاف على غرار «الوطنية للتنظيف»، ما يعني ان وضعها سيستدعي أيضاً إعادة تسعير، ما لم تعد الى التداول مرة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما تؤكد مصادر قانونية ان ضوابط السوق لا تتضمن استثناء لأي سهم يوقف بقرار من الجهات الرقابية مثل هيئة الأسواق» ما يعني ان إعادة التسعير قد تكون الخيار الوحيد وذلك ما قد يترتب عليه إشكالية اخرى في حال تداول السهم بأعلى من قيمتها او بما يفوق سعر المتوسط المرجح المقدم من البورصة الى الهيئة قبل شهور.
يشار الى أن المتوسط المرجح الذي تم احتسابه لسهم الوطنية للتنظيف خلال الستة أشهر التي تسبق ايقافها يبلغ 132 فلساً، فيما يصل المتوسط الخاص بسهم منافع للاستثمار 58 فلساً، إلا ان إعادة تسعير الأسهم قد تتيح المجال لتداوله عند مستويات اعلى من ذلك.
ولكن السؤال: من المسؤول عن هذا الايقاف الطويل!!!
 

SaLMan11

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2010
المشاركات
59
ماكو خبر ولا علم عن الاستحواذ لو ماعليهم استحواذ حصلنا اسعار حلوة ،،، حسبي الله ونعم الوكيل
 

SaLMan11

عضو نشط
التسجيل
4 نوفمبر 2010
المشاركات
59
ماكو خبر ولا علم عن الاستحواذ لو ماعليهم استحواذ حصلنا اسعار حلوة ،،، حسبي الله ونعم الوكيل
 
أعلى