رئيس «الداو»: أموال الكويت أخرجتنا من الأزمة

بوورصجي

موقوف
التسجيل
2 يناير 2013
المشاركات
819
الإقامة
قلب امي
وزعت 32 سنتا للربع الأخير.. تعادل توزيعات سنة كاملة

رئيس «الداو»: أموال الكويت أخرجتنا من الأزمة (فيديو)

2013/05/10 08:29 م


التقيم التقيم الحالي 5/0



قال إن التوزيعات على المساهمين سوف تعود أخيراً لمستويات ما قبل الأزمة

رئيس «الداو»: أموال الكويت أخرجتنا نهائياً من الأزمة المالية



توزيع 32 سنتاً للسهم عن الربع الأخير ما يعادل 4 أرباع سابقة!

%1.5 المكاسب السوقية للسهم في إغلاق الخميس ليبلغ مستوى 34.9 دولاراً

- الغرامة ستساعد الشركة على تسديد الديون ودعم الميزانية والخروج من الأزمة




سددت ديوننا ودعمت ميزانيتنا ونستحقها




كتب سمير فؤاد:
بعد يومين من دفع الكويت غرامة 2.2 مليار دولار عقدت شركة داو كيميكال جمعيتها العمومية التي أوصت بتوزيع 32 سنتا للسهم عن الربع الأخير ما يعادل توزيعات سنة كاملة.
وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة اندرو ليفريز للمساهمين إن الغرامة التي حصلت عليها الشركة من «صناعة الكيماويات» هي أموال مستحقة لـ «الداو» مضيفا انها ستساعد الشركة على سداد ديونها ودعم ميزانيتها.
وأضاف ان الانجاز الذي حققته الشركة في النزاع مع «صناعة الكيماويات» سوف يخرج «داو كيميكال» نهائيا من أزمتها المالية مستدركا «التوزيعات على المساهمين سوف تعود لمستوياتها ما قبل الأزمة».
يذكر أن سهم «داو» حقق مكاسب سوقية بلغت %1.5 في ختام تداولات امس الاول ليغلق السهم عند مستوى 34.9 دولارا للسهم.





إعداد سمير فؤاد:
قال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة داو كيميكال أندرو ليفريز خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة امس الاول ان التسوية التي توصلت اليها الشركة مع شركة صناعة الكيماويات البترولية والحصول على غرامة بقيمة 2.2 مليار دولار هي مبالغ تستحقها شركة داو وانها سوف تساعد على تحقيق اولويات الشركة في السنوات الاخيرة والتي تتضمن تسديد ديونها ودعم الميزانية والمساهمة في التعافي من التباطؤ الاقتصادي في عامي 2008 – 2009.
وذكرت صحيفة (ميد لاند ديلي نيوز) نقلا عن ليفريز قوله انه سوف يتم الاعلان في اقرب وقت عن الخطط المحددة لتوزيع هذه المبالغ.
وقال ان شركة (داو) تركز على الابداع والتفوق التشغيلي لاضافة المزايا اللازمة للشركة، مشيرا الى ان الشركة تقوم بالاستثمار في التكنولوجيا بهدف دعم العوائد مع تحقيق احتياجات العملاء.
وقال مخاطبا 700 شخص في الاجتماع السنوي ان الانجاز الذي حققته (داو) هذا الاسبوع في النزاع مع شركة صناعة الكيماويات البترولية يعتبر العامل المساعد النهائي في تعافي الشركة من الازمة المالية التي كانت تعاني منها.

أرباح الشركة

واثنى رئيس مجلس الادارة على الارباح التي حققتها الشركة من عملياتها في السنة الماضية والتي بلغت 4 مليارات دولار متوقعا ان تتمكن الشركة من اضافة 25 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة.
وقال ان الشركة سوف تستخدم الايرادات بصفة جزئية لتسديد الديون ولمكافأة المساهمين وتمويل اولويات الشركة وفرص النمو العضوي بالاضافة الى الاستثمار في العلوم الزراعية والالكترونيات.

توزيعات الأرباح

وفي تطور آخر، ذكر موقع (ديلي فاينانس) ان شركة (داو) اعلنت توزيع 32 سنتا عن الثلاث أشهر الاخيرة ما يعادل توزيعات 4 4 أرباع سابقة والذي سوف يتم توزيعه في 30 يوليو المقبل وتشكل توزيعات الارباح %3.7 من احدث اسعار اقفال اسهم داو والتي بلغت 34.92 دولارا.
يذكر ان اسعار الاسهم حققت ارتفاعا بنسبة %1.5 خلال تداولات الخميس الماضي مغلقا عند 34.92 دولارا للسهم.
ومن جهة اخرى، ذكر موقع مجموعة (ام لايف ميديا جروب) الامريكية نقلا عن اندرو ليفريز قوله ان توزيعات الارباح للمساهمين سوف تعود الى مستويات ما قبل الركود وذلك يرجع بصفة جزئية الى حصول شركة داو على 2.2 مليار دولار من شركة صناعة الكيماويات البترولية.

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=273879&YearQuarter=20132
 
أعلى