أرباح سوني وشراكة جديدة لفيسبوك في صدارة عناوين الصحافة العالمية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الخميس أرباح عملاق صناعة التكنولوجيا في العالم شركة سوني والتي تحولت للربحية للمرة الأولى منذ نحو خمسة أعوام.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن سون عادت إلى تحقيق أرباح خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي وذلك للمرة الأولى منذ 5 سنوات مدعومة بتراجع قيمة الين الياباني وارتفاع أسعار الأسهم.حققت الشركة خلال العام المالي الماضي أرباحا صافية قدرها 43 مليار ين مقابل خسائر قدرها 7ر456 مليار ين خلال العام السابق.

وذكرت الصحيفة أيضاًُ نقلا عن الشركة إنها تتوقع تتوقع ارتفاع مبيعاتها من أجهزة الهاتف المحمول إلى 42 مليونا في العام الذي ينتهي في 31 مارس آذار المقبل بالمقارنة مع 33 مليون جهاز بيعت في العام المنتهي في إطار سعيها لأن تصبح ثالث أكبر شركة في سوق الهواتف الذكية بعد أبل وسامسونج.

فيما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" الخميس أن شركة فيسبوك تجري محادثات بلغت مرحلة متقدمة للاستحواذ على شركة ويز لخدمات تحديد المواقع عبر الهاتف المحمول مقابل ما بين 800 مليون دولار ومليار دولار.

فيما تناولت بلومبيرج نيوز خفض بنك كوريا المركزي معدل الفائدة الرئيسي لأول مرة منذ أكتوبر الماضي، فيما يبدو أنه يريد أن يدعم تحرك الحكومة لزيادة النمو الاقتصادي


كما تناولت أيضاً إعلان أعلنت الحكومة الصينية اليوم الخميس ارتفاع معدل تضخم أسعار المستهلك في الصين خلال شهر أبريل الماضي إلى 2% بسبب ارتفاع أسعار الغذاء.

 
أعلى