إنشاء أول منطقة صينية في مصر باستثمارات تتجاوز ملياري دولار

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
وقع رئيس الوزراء المصري ووزير الاستثمار عقد إنشاء أول منطقة استثمارية صينية في مصر باستثمارات إجمالية تتجاوز ملياري دولار ضمن مشروع طموح لتنمية منطقة اقتصادية بخليج السويس.

وستعمل شركة إيجيبت تيدا الصينية على تنمية ستة كيلومترات في المنطقة الاقتصادية لشمال غرب خليج السويس والتي تبلغ مساحة تطوير المرحلة الأولى منها 20 كيلومترا مربعا.

وقال وزير الاستثمار المصري أسامة صالح إن التبادل التجاري مع الصين بلغ سبعة مليارات دولار في 2012 وإن ذلك المشروع سيعمل على جذب العديد من شركات صينية للاستثمار في مصر مضيفا أن ذلك العقد هو أحد ثمار زيارة الرئيس المصري للصين العام الماضي.

وأضاف صالح أن وزارته ستطرح في الأسبوع الأول من مايو 14 كيلومترا مربعا على الشركات العالمية والمحلية لتنمية باقي لمرحلة الأولى من المنطقة الاقتصادية.

وأضاف “نريد تنمية 90 كيلومترا مربعا أخرى لنصل في النهاية لنحو 2000 مصنع يوفر نحو 700 ألف فرصة عمل” مشيرا أن تلك الأرقام ستتحقق في حالة تنمية المرحلتين الأولى والثانية من المنطقة الاقتصادية.

من جانبه قال رئيس الوزراء المصري هشام قنديل “هذا جزء من الحلم المصري بتحويل قناة السويس من مجرى مائي يحقق 5.5 مليار دولار إلى (تحقيق) نحو 100 مليار دولار …هذا حلم ونحن نبدأ اليوم بداياته”.

lqRmi.png
 
أعلى