القابضة للبتروكيماويات تتفاوض مع ابيكورب ومستثمرين سعوديين للمشاركة في مشروع البولي بروبيلين

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - تجري الشركة القابضة للبتروكيماويات مفاوضات مكثفة حاليا مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية ابيكورب وعدد من المستثمرين السعوديين للدخول في شراكة بمشروع البولي بروبيلين بالإسكندرية التابع لشركة البتروكيماويات المصرية باستثمارات تصل إلى مليار دولار.

وكشف المهندس محمد سعفان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للبتروكيماويات في تصريحات خاصة لـ المال عن إجراء الشركة حاليا عدداً من الاتصالات مع بعض البنوك المحلية لتدبير جزء من التمويلات اللازمة للمشروع من بينها البنك الاهلي.

وقال ان الشركة بصدد بدء الإجراءات التنفيذية للمشروع ومن المقرر عقد لقاء مرتقب مع وفد من شركة ابيكورب لمناقشة فرص الاستثمار المتاحة بالقطاع خاصة مشروع البولي بروبيلين التابع لشركة البتروكيماويات المصرية فضلا عن امكانية دخولها فى مشروعات إنتاج الايثلين من المخلفات الزراعية وقش الأرز.

وأوضح سعفان أنه سيتم خلال اللقاء بحث نسبة مساهمة ابيكورب بالمشروع الذي سيستغرق تنفيذه بين 2 و 3 سنوات.

واضاف سعفان ان المشروع سيحصل على 300 الف طن من المادة الخام البروبان سنويا من شركة جاسكو حيث إن الاخيرة كانت تقوم بتصدير تلك الكمية للخارج لافتا إلى أن المشروع الجديد بالاسكندرية يستهدف إنتاج 400 ألف طن من بولي بروبيلين ومشتقاته سنويا ومن المقرر تكليف احد المكاتب الاستشارية بإعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع قريباً.

 
أعلى