«البنك الأهلى» يدشن برنامجين لتحويل الأموال عبر المحمول

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
اعتمد مجلس إدارة البنك الأهلى برنامجين جديدين لتحويل الأموال عبر المحمول، الأول خاص بعملاء شركة «اتصالات ـ مصر» التى تم التعاقد معها مؤخرا، والثانى ستتم إتاحته لمشتركى الشبكات الثلاث.

قال شريف علوى، نائب رئيس البنك لـ«المال»، إن اطلاق برنامج «اتصالات ـ مصر» سيتم تفعيله فى غضون شهر من الآن يعقبه البرنامج الثانى الذى يتسم بمرونة تسمح لجميع مشتركى الشبكات الثلاث «فودافون» و«موبينيل» و«اتصالات»، بالتعامل من خلاله عبر الحصول على محافظ مالية، وبالتالى سيكون بمقدور عميل الشركة الواحدة التعامل عبر أكثر من بنك.

وحصلت 3 بنوك «الأهلى» و«التعمير والإسكان» و«باريبا»، على موافقة البنك المركزى لبدء خدمات تحويل الأموال عبر الهاتف، فيما لم تتقدم بنوك أخرى حتى الآن، حسبما أكد مصدر مسئول بـ«المركزى».

وكشف نائب رئيس البنك الأهلى عن تعاقد مصرفه مع جهات وشركات وهيئات كبرى، رغب فى الاحتفاظ بهويتها، لاستخدام منافذها فى الوصول لأكبر عدد من عملاء شركات المحمول، مشيرا الى أن التعاقد على الخدمة سيتم فى البداية من خلال هذه المنافذ مع استبعاد فروع البنك حتى لا يتأثر دورها فى خدمة العملاء.

وقال علوى إن مصرفه فى مرحلة التجريب النهائية لأنظمة المعلومات التى سيعتمد عليها فى إنشاء وإدارة حسابات عملاء البرنامجين، مشيرا الى أنها صممت على أعلى مستوى وتم عمل احتياطى لها وفق تعليمات البنك المركزى.

وتشترط تعليمات البنك المركزى فتح حساب دون عائد لكل مستخدم لنظام التحويل عبر الهاتف أو مقدم الخدمة «شركة الاتصالات»، للتعامل عليه من خلال نظام يسمى «حساب هاتف محمول» ويكون البنك مسئولا عن إدارة هذا الحساب ويودع به وحدات نقود الكترونية.

كما تشترط القواعد ألا يزيد حجم النقود الالكترونية المصدرة على %5 من رأس المال المدفوع للبنك أو 50 مليون جنيه أيهما أقل، فيما يجوز لمحافظ البنك المركزى تعديل هذا الحد.

وقال مسئول بالبنك المركزى إن القواعد المعلنة على الموقع الالكترونى للبنك لم تتغير، وليس هناك أى اتجاه فى الوقت الحالى لتعديلها.
lqRmi.png
 
أعلى