مدى صحة هذا الحديث

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
بول الرسول صلى الله عليه وسلم صحة وعافية
عن أم أيمن رضي الله عنها قالت: قام رسول الله صلى الله عليه وسلم من الليل إلى فَخَّارة في جانب البيت، فبال فيها، فقمت من الليل وأنا عطشانة فشربت ما فيها وأنا لا أشعر، فلما أصبح النبي صلى الله عليه وسلم قال: يا أم ايمن قومي فأهريقي ما في تلك الفَخَّارة،
فقلت: قد والله شربت ما فيها.
قالت: فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه، ثم قال: أما والله لا يجيعن بطنك أبدًا - صحيح، رواه الحاكم والدارقطني والطبراني وأبو نعيم، وقال الدارقطني: حديث حسن صحيح.

فما جاعت بعد شرب بوله صلى الله عليه وسلم أبدًا.​
المصدر
http://www.alsiraj.net/miracle/html/page00.html
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
يقول آية الله العظمى الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني
( فليس في بول المعصومين ودمائهم وأبوالهم وغائطهم
استخباث و قذارة يوجب الاجتناب في الصلاة ونحوها كما هو معنى النجاسة ، ولا نتن في بولهم وغائطهم بـل
هـــمــا كالمــسك الأذفـــــــر ، بــــــــــل
مــــن شـــــرب بولهم وغائطهم ودمهم يـــــحـرم
الله عليه الـــنــار واســتــوجــب دخول الجنّة )
/ كتاب أنوار الولاية / العلامة الحجة آيـــة الله العظمى الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني
 

Day_trading

موقوف
التسجيل
28 أغسطس 2004
المشاركات
1,931
الإقامة
kuwait
هلا اخى سامر انا صراحة سني وابي من مشايخة السنة ومشكور على ردك
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
Day_trading قال:
هلا اخى سامر انا صراحة سني وابي من مشايخة السنة ومشكور على ردك
مو رده نفس جديثك ؟ اذا بول الرسول طاهر ؟ ليش يتوضا عيل بعد البول ؟ ليش يغسل ملابسه ويطهرها اذا حاشها شي من البول ... ياجماعه انا اشوف انه هالكلام يخالف الفطره وشي مقزز مايناسب مقام رسول الله ابدا .... شرب بول المعصومين والرسل وغائطهم يدخل الجنه ؟ شهالحكي ياجماعه ... اول مره اسمع هالكلام ...
 

wasmi_6

عضو مميز
التسجيل
6 مارس 2004
المشاركات
3,378
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
اول شئ كيف حالك يا ابو راشد ,انا لا استعجل في الامر ام ايمن شربت الماء وهي لا تدري ان فيه البول واذا كان كلام اخينا سامر صحيحا ولا اظنه لكان الناس طوابير عند النبي عليه الصلاة والسلام او عند الاولياء ولنقل لنا هذا الامر فالمساله ارى ان تحقق حديثيا .
مساله مهمه جدا لا معصوم بعد النبي عليه الصلاة والسلام واله.
اخوكم ابو يوسف
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
السلام عليكم

لم نسمع عن بشر يستطيع شرب البول او الدماء
وهل تعتقدون ان اذا الله سبحانه وتعالى اراد ان
يميز احدا من عبيده يطرح فيه البركه والشفاء
عن طريق الغائط او البول او الدماء ؟
اشتغفر الله واتوب اليه من مجرد التفكير بالموضوع
وبعدين من ياكل ... ويشرب البول الخنزير فقط
ومن يشرب الدماء ( دراكولا ) لا وكذب بعد

ارجو اعتبار مداخلتي مجرد راي
 

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
السلام عليكم ,,,


الحديث ضعيف لسببين ان من نقلة هو مالك ومالك ضعيف با الاضافة انة نقلة عن نبيح العنزي عن ام ايمن , ونبيح لم يلحق بأم ايمن .

ولة اسناد اخر عن ابن جريج مرسل و مراسلة ابن جريج ضعيفة و ايضا لايبالي من اين يأخذ الحديث . با الاضافة الى انة تابعي التابعين يعني لم يلحق الرسول علية الصلاة والسلام لذلك كان مرسل .
 

bo-3boud

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
153
هذا رأي الشخصي

هالكلام انا ما اعتقد انه صح عشان البول والغائط من النجاسه وتروالى لو انه البول والغائط من الرسول ( ص ) فيهم فايده جان الله ما خلاهم فى قائمة النجاسه او ذكر فى القرأن الكريم انهم من الرسل او سيدنا محمد ( ص ) منهم فايده .
 

bo-3boud

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
153
رساله الي سامر

اخوي اول شى الكلام الى قلته غير صحيح ولا يجوز اتقول هالكلام عشان الانسان الله كرمه عن باقي المخلوقات فلا يجوز اكل الغائط او شرب البول حتي لو من انسان الله كرمه عن باقي البشر واتمنى انك اتاكد من مصدر المعلومه الى انت قلتها عشان ما اظن هالكلام موجود .
 

kuwait77

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2005
المشاركات
512
- أخبرنا أحمد بن كامل القاضي ثنا عبد الله بن روح المدايني ثنا شبابة ثنا أبو مالك النخعي عن الأسود بن قيس عن نبيح العنزي عن أم أيمن رضي الله عنها قالت : قام النبي صلى الله عليه و سلم من الليل إلي فخارة من جانب البيت فبال فيها فقمت من الليل و أنا عطشى فشربت من في الفخارة و أنا لا أشعر فلما أصبح النبي صلى الله عليه و سلم قال : يا أم أيمن قومي إلى تلك الفخارة فاهريقي ما فيها قلت : قد و الله شربت
ما فيها وأنا لا أشعر، فلما أصبح النبي صلى الله عليه وسلم قال: يا أم ايمن قومي فأهريقي ما في تلك الفَخَّارة،
فقلت: قد والله شربت ما فيها.
قالت: فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه، ثم قال: أما والله لا يجيعن بطنك أبدًا
المصدر
المستدرك [ جزء 4 - صفحة 70
من كتاب صحيح الحاكم
 
التسجيل
22 نوفمبر 2004
المشاركات
229
يا سامر

تاكد من المعلومة

وسؤال ثاني لك شرايك بالذي يقول انه بول الابل شربه فيه شفاء :d
 

سامر

موقوف
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
596
الاخ وانا بعد وياكم

اجابة على سؤالك

يمكن شرب أبوال الابل والبقر والغنم اذا كان محتاجا يتداوى به


[4008] 15 ـ وعنه ، عن أحمد بن الحسن ، عن عمروبن سعيد ، عن مصدق بن صدقة ، عن عمار ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ـ في حديث ـ قال : سئل عن بول البقر يشربه الرجل ؟ قال : إن كان محتاجاً إليه يتداوى به ( يشربه ) وكذلك بول الإبل والغنم . كتاب وسائل الشيعة / 9 ـ باب طهارة البول والروث من كل ما يؤكل لحمه ، واستحباب ازالة ذلك مما يكره لحمه خاصة ، ويتأكد في البول .

==
أبوال الابل خير من ألبانها،


(11969 1) محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن بكر بن صالح، عن الجعفري قال: سمعت أبا الحسن موسى عليه السلام يقول: أبوال الابل خير من ألبانها، ويجعل الله عزوجل الشفاء في ألبانها.
(11970 2) عدة من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن نوح بن شعيب، عن بعض أصحابنا، عن موسى بن عبدالله بن الحسين قال: سمعت أشياخنا يقولون: ألبان اللقاح(2) شفاء من كل داء وعاهة، ولصاحب البطن أبوالها.
الكافي / باب البان الابل


===

غمس الذباب اذا وقع

6 - ومنه : عن الحسين بن أحمد بن إدريس عن أبيه عن محمد بن أبي الصهبان عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله عليه السلام قال : لولا ما يقع من الذباب على طعام الناس ما وجد منهم إلا مجذوما .

7 - طب الائمة : عن سهل بن أحمد عن محمد بن اورمة عن صالح بن محمد عن عمرو بن شمر عن جابر عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه فيه فان في إحدى جناحيه شفاء وفي الاخرى سما وإنه يغمس جناحه المسموم في الشراب ولا يغمس الذي فيه الشفاء فاغمسوها لئلا يضركم .
وقال عليه السلام : لولا الذباب الذي يقع في اطعمة الناس من حيث لا يعلمون لاسرع فيهم الجذام .

8 - وعن محمد بن علي الباقر عليه السلام : لولا أن الناس يأكلون الذباب من حيث لا يعلمون لجذموا ، أوقال : لجذم عامتهم .بحار الأنوار المجلسي/باب 12 : الذباب والبق والبرغوث والزنبور والخنفساء والقملة والقرد والحلم وأشباهها
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
هذا منتدى اقتصادى ولا

المستقله شقاعد يخربط هذا المدعو سامر

ارجوا حذف الموضوع :eek:
 

Messenger

موقوف
التسجيل
13 يونيو 2004
المشاركات
180
السلام عليكم

هناك بشر عندما يرون حديث للنبي صلوات ربي وسلامه عليه لا يتوافق مع اهوائهم او عقولهم يجدون انفسهم مضطرين لتكذيب الحديث او الطعن في صحته فقط لينتصروا لما يعتقدون انه هو الصحيح والاقرب للمنطق حتي لو ثبت لهم بأن هذا الحديث صحيح وان المشكلة ليست في الحديث نفسه ولكن المشكلة في فهمهم القاصر وتوهمهم بأن ما في رؤوسهم هو المنطقي والعقلاني
الحديث صحيح ويجب علينا بأن نتذكر بأن الله رفع سيد ولد آدم صلي الله عليه وسلم لمقام لم يصل إليه احد من الرسل ولا حتي جبريل في المعراج
ومن كانت هذه منزلته عند الله فلا عجب ان يطهره الله
ولا يفهم من الحديث بأن النبي امر احد من الناس بشرب بوله
والنبي صلي الله عليه وسلم عمل بأحكام الطهارة التي امر بها الله ليعلم امته

بالنسبة للإخوة الذين استشكل عليهم الأمر عليهم ان يدركوا بأن ليس فقط بول الإنسان ولكن احيانا ابوال الحيوان تستخدم في الأدوية وهذه حقيقة علمية

للمزيد من المعلومات يرجي الإطلاع علي التالي


Urine therapy can be a very effective healing modality. Sometimes when all else fails, urine therapy will turn a person around. We will be covering some of the reasons why this may be so, and in that regard will lightly touch on homeopathy and isopathy. Both of these concepts are often discussed by holistic practitioners. You will get a deeper understanding of isopathy as it is touched on here if you take the Rot & Rust Tour in one of the educational sections of this website.

http://www.biomedx.com/urine/
 

Bo jana

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2005
المشاركات
503
الإقامة
kuwait
رفع

الحربى 2004 قال:
أتمنى من ألأخ العزيز المراقب


حذف الموضوع ...
تأكيدا على مبدأ عدم التطرق للأمور السياسية والطائفية ...

برجاء من الأخوه المشرفين سرعة حذف الموضوع .
وللأخوة المشاركين في هذا الموضوع سامحوني لرغبتي في حذف أو الغاء هذا الموضوع وذلك حتى لا يتم فتح أبواب مغلقة والخاصة بالأمور او المواضيع الطائفية ، وشكرا لتعاونكم وكل عام وانتم بخير .
 

ناصرالدين

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2004
المشاركات
203
Day_trading قال:
بول الرسول صلى الله عليه وسلم صحة وعافية
عن أم أيمن رضي الله عنها قالت: قام رسول الله صلى الله عليه وسلم من الليل إلى فَخَّارة في جانب البيت، فبال فيها، فقمت من الليل وأنا عطشانة فشربت ما فيها وأنا لا أشعر، فلما أصبح النبي صلى الله عليه وسلم قال: يا أم ايمن قومي فأهريقي ما في تلك الفَخَّارة،
فقلت: قد والله شربت ما فيها.
قالت: فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه، ثم قال: أما والله لا يجيعن بطنك أبدًا - صحيح، رواه الحاكم والدارقطني والطبراني وأبو نعيم، وقال الدارقطني: حديث حسن صحيح.

فما جاعت بعد شرب بوله صلى الله عليه وسلم أبدًا.​
المصدر
http://www.alsiraj.net/miracle/html/page00.html


هذا الحديث خلاصة الدرجة: [فيه] أبو مالك ضعيف ونبيح لم يلحق أم أيمن وله طريق أخرى

خلاصة الدرجة: بلفظ (لن تشتكي بطنك) [فيه] أبو مالك ضعيف، ونبيح لم يلحق أم أيمن، وله طريق أخرى
 

عليمي و مقرود

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2005
المشاركات
249
هذا منتدى اقتصادي بحت !!!!
نصيحتي للاخوان المشرفين على المنتدى الغاء هذه الصفحة
ودمتم لنا​
 

ناصرالدين

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2004
المشاركات
203
سامر قال:
يقول آية الله العظمى الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني
( فليس في بول المعصومين ودمائهم وأبوالهم وغائطهم
استخباث و قذارة يوجب الاجتناب في الصلاة ونحوها كما هو معنى النجاسة ، ولا نتن في بولهم وغائطهم بـل
هـــمــا كالمــسك الأذفـــــــر ، بــــــــــل
مــــن شـــــرب بولهم وغائطهم ودمهم يـــــحـرم
الله عليه الـــنــار واســتــوجــب دخول الجنّة
)
/ كتاب أنوار الولاية / العلامة الحجة آيـــة الله العظمى الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني


الله يهديك بس
 
أعلى