الصداقة

هل صحيح هذه المقولة ؟

  • نعم

    الأصوات: 3 100.0%
  • لا

    الأصوات: 0 0.0%

  • مجموع المصوتين
    3

ahmed_nagh42

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2013
المشاركات
3,881
الإقامة
الكويت
آنتَهى زَمنْ " آلصّديقْ وَقتْ آلضيْق "

وَ أصبحنآ فيْ زَمنْ " عِنْدَ كُلّ ضيْق , تَخْسَر صَديقْ "
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء


لازم بالاول نعرف معنى الصداقه ونحدد ماهو الضيق ومتى الاستعانه بالصديق

لاني ايام الشباب خسرت صديق والسبب الصديق العزيز بيروح يغسل سيارته بالمغسله وقالي ابيك تروح معاي وقلت له المشاوير هذي ماحبها واعفيني منها وهذا كان اخر يوم صداقه بينا !!!
الحبيب عباله هذا وقت الصديق وهذا الضيق !!!

انا خويك بالليالي المعاسير ،،،
ولا وقت الرخا كل (ن) يسد مكاني .

 

abdullah6868

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
6,222
الإقامة
kuwait
الدنيا ما زالت بخير طال عمرك
فيه اخوان لم تلدهم امك وهم كثر في هذى الدنيا
من فضل الله انا عندي اصدقاء اعتبرهم كنوز وهذى طبيعتهم ما تغير - على ما قالوا البدو - على حجل واحد ان طال الزمان وان قصر

لا تحسف اذا بين لك ردي معدن شخص الناس ما هي سوا
 

abdullah6868

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
6,222
الإقامة
kuwait
لازم بالاول نعرف معنى الصداقه ونحدد ماهو الضيق ومتى الاستعانه بالصديق
لاني ايام الشباب خسرت صديق والسبب الصديق العزيز بيروح يغسل سيارته بالمغسله وقالي ابيك تروح معاي وقلت له المشاوير هذي ماحبها واعفيني منها وهذا كان اخر يوم صداقه بينا !!!
الحبيب عباله هذا وقت الصديق وهذا الضيق !!!
انا خويك بالليالي المعاسير ،،،
ولا وقت الرخا كل (ن) يسد مكاني .
مساك الله بالخير يابوعبدالله
هيضتنا في ابيات الامير شالح بن هدلان القحطاني
وهذى القصيده بالكامل
انا ليا كثرت الأشاوير ماشير
حلفت ماتي بارزٍ مادعاني

وانا خويّه بالليال المعاسير
والا الرخا كلنٍ يسد بمكاني

وشوري ليا هجّت توالي المظاهير
شلفاّ عليها رايب الدم قاني

شلفّا معوّدها لجدع المشاهير
يوم السبايا كنها الديدحاني

ماني بخبلٍ مايعرف المعايير
قدني على قطع الفرج مرجعاني

ان سندوّ حدرت صوب الجوافير
وان حدروا سندت لمرييغاني

تاخذ بخيران المريبخ مسايير
ومادبر المولى على العبد كاني
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,333
آنتَهى زَمنْ " آلصّديقْ وَقتْ آلضيْق "

وَ أصبحنآ فيْ زَمنْ " عِنْدَ كُلّ ضيْق , تَخْسَر صَديقْ "


زمان المصالح ؟؟؟

2794822055_small_2.jpg
 

قلم حر

عضو مميز
التسجيل
29 مايو 2004
المشاركات
26,415
الإقامة
الكويت بلد الاصدقاء
مساك الله بالخير يابوعبدالله
هيضتنا في ابيات الامير شالح بن هدلان القحطاني
وهذى القصيده بالكامل
انا ليا كثرت الأشاوير ماشير
حلفت ماتي بارزٍ مادعاني

وانا خويّه بالليال المعاسير
والا الرخا كلنٍ يسد بمكاني

وشوري ليا هجّت توالي المظاهير
شلفاّ عليها رايب الدم قاني

شلفّا معوّدها لجدع المشاهير
يوم السبايا كنها الديدحاني

ماني بخبلٍ مايعرف المعايير
قدني على قطع الفرج مرجعاني

ان سندوّ حدرت صوب الجوافير
وان حدروا سندت لمرييغاني

تاخذ بخيران المريبخ مسايير
ومادبر المولى على العبد كاني



مساك الله بالنور والسرور

وشلون ماتهيض وانت راعي فزعات

 

ahmed_nagh42

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2013
المشاركات
3,881
الإقامة
الكويت
فيه ناس عاملة زي الضرائب ( مصلحتك أولا )
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
محمد ابراهيم أبوسنة


دعا الشعر العربي في كثير من نماذجه إلى التحلي بالأخلاق الكريمة وكان في الوقت ذاته مصدراً للحكمة ونبعاً للقيم الرفيعة ومنهاجاً إلى المثل العليا، وفكرة الصداقة في الشعر لها حضورها القوى في الأدب القديم فهاهو الشاعر القروي يجعل الصداقة فوق كل شيء حين يقول:

لاشيء في الدنيا أحب لناظري
من منظر الخلان والاصحاب
وألذ موسيقى تسر مسامعي
صوت البشير بعودة الأحباب

ويرى المتنبي أن أسوأ البلاد تلك التي لا يستطيع فيها المرء ان يعثر على صديق

شر البلاد بلاد لاصديق بها
وشرمايكسب الانسان مايصم

ولكن كيف يختار المرء صديقه,,؟
يقول أبو الفتح البستي,, يحث على اختيار الصديق من ذوي الاحساب والاصول الكريمة

إذا اصطفيت امرأً فليكن
شريف النِّجار زكى الحَسَب
فنذل الرجالِ كنذلِ النَّباتِ
فلاَ للثمارِ ولا للحطب

ويقول:

نصحتك لاتصحب سوى كل فاضل
خليق السجايا بالتعفف والظَّرفِ
ولاتعتمد غير الكرام فواحدٌ
من الناس إن حصَّلتَ خيرٌ من الألفِ

الشعر اذن يؤكد أهمية الصداقة في حياة الانسان لأنها تعين عند الشدة وتؤنس عند الفرج، ولأن لكل سلوك شروطاً وحدوداً فقد بين الشعر كيفية اختيار الصديق حتى لايصاب المرء بالخيانة والغدر, إن التركيز على الأخلاق والانتساب إلى الأصول العريقة في الخير والأصالة تعد من ملامح الشعر العربي الداعي لاتخاذ الصديق,, والشاعر يقود هذه الصداقة في دروب الحياة فالذي يحاسب صديقه على كل هفوة لن يجد له صديقاً كما يقول بشار بن برد:

إذا كنت في كل الأمور معاتباً
صديقك لم تلق الذي لا تعاتبه

وقال آخر:

ولست بمستبق أخا لاتلمه
على شعث أي الرجال المهذب

بل ان شاعراً مثل أبي فراس الحمداني يجد في هفوات الصديق فرصة لاختبار هذه العلاقة وتوثيقها من خلال العفو والتسامح والتعاطف حيث يقول:

ماكنتُ مذ كنتُ إلا طوع خلاني
ليست مؤاخذةُ الإخوان من شاني
يجني الخليل فأستحلي جنايته
حتى أدل على عفوي وإحساني
إذا خليلي لم تكثر إساءته
فأين موضع إحساني وغفراني
يجني عليَّ وأحنو صافحاً أبداً
لاشيء أحسن من حان على جانِ

والصورة التي يرسمها أبوفراس لنفسه في معاملته لصديقه هي تعبير عن النبل والسماحة والخلق الكريم فهو موافق لخلانه فيما يرونه، إنه حاضر أينما طلبوه وجدوه,, فهو عند الشدة والرخاء وهوعند الخوف والرجاء بل إن طباعه لاتتقبل عتاب ولوم الأصدقاء وينادى في نبله حين يرى في جناية صديقه شيئا حلوا لأنه يعرف أن هذه الجناية ستكون فرصة لإظهار صدق مودته وقوة ولائه وحسن وفائه ويرخى حبل الود حتى يتدلل الصديق على عفوه وإحسانه وهو يتساءل أين يكون موضع إحساني لو لم يكن هناك ذنب لأغفره,, وكأنه يريد أن يقول ان النقائص تظهر الفضائل, ويقول الشاعر الجاهلي عديُّ بن زيد:

إذا كنتَ في قومٍ فصاحب خيارهم
ولا تصحب الأردى فتردى من الردي
وبالعدل فانطق إن نطقت ولاتلم
وذا الذم فأذممه وذا الحمد فاحمد
ولاتلحُ إلا من ألام ولا تلم
وبالبذل من شكوى صديقك فامدد

والشاعر الجاهلي يختلف اختلافاً كبيراً عن شاعرنا أبي فراس فبينما أبو فراس يرى في الصداقة عفوا وإحسانا وغفرانا فإن عدي يرى العلاقة بين الاصدقاء قائمة على الندية، فهو يدعو إلى حمد من يستحق الحمد وذم من يستحق الذم ولكنه من البداية ينصح بحسن الاختيار, وللصاحب والخليل علامات وسمات وملامح فها هو كثير الخزاعى يرى في صديقه الصبرودواع المودة يقول:

وليس خليلي بالملول ولا الذي
إذا غبت عنه باعني بخليل
ولكن خليلي من يديم وصاله
ويكتم سري عند كل دخيل

والمتنبي ينفذ عند اختيار الصديق إلى جوهر شخصيته وطباعه وأخلاقه حتى في الحب اليس هو القائل:

وحب العاقلين على التصافي
وحب الجاهلين على الوسام

ينظر المتنبي عند اختيار الصديق إلى الباطن فيقول:

أصاحب نفس المرء من قبل جسمه
وأعرفها في فعله والتكلم
وأحلم عن خلي وأعلم انه
متى أجزه حلما على الجهل يندم

وهذا اعرابي مجهول يدهشنا حين يقول:

وكنت إذا علقت حيال قوم
صحبتهم وشيمتي الوفاء
فأحسن حين يحسن محسنوهم
وأجتنب الاساءة ان اساءوا

وعلقت حبالهم كناية عن اتصال الود والصحبة والصداقة.
والمتنبي الذي الفناه يركز على الباطن لا الظاهر وعلى الكيف لا الكم يرى أن الصداقة ينبغي أن تؤخذ بحذر وعلى المرء ألا يستكثر من الأصحاب, إنه اقرب إلى التشاؤم حين يرى في الصداقة عداوة محتملة,, انه يدعو إلى الحكمة والتبصر والحذر وتلك رؤيا مجرب عرف وذاق فخبر الناس والدنيا يقول أبو الطيب المتنبي:

عدوك من صديقك مستفاد
فلاتستكثرن من الصحاب
فإن الداء اكثر ما تراه
يحول من الطعام أو الشراب
إذا انقلب الصديق غدا عدوا
مبينا والأمور إلى انقلاب
ولو كان الكثير يطيب كانت
مصاحبة الكثير من الصواب
ولكن قلما استكثرت الا
سقطت على ذئاب في ثياب

وهذا الرأي من المتنبي يتسق ورؤيته المتشائمة للبشر أليس هو الذي يقول:

ومن عرف الأيام معرفتي بها
وبالناس روّى رمحه غير راحمِ
فلاهو مرحوم اذا قدروا له
ولافي الردى الجاري عليهم بآثم

ولاشك أن رؤية مثل أبي فراس الحمداني على النقيض من رؤية المتنبي وليست العبرة هنا بالصواب والخطأ وإنما مرد الأمر كله إلى تعامل الطبيعة الانسانية مع العالم والبشر,, فأبو فراس الحمداني ينهل من معين رائق من النبل والفروسية والاصول الكريمة والاحساب العالية بينما يعتمد المتنبي على تجربته القاسية في حياة لم يجد فيها الراحة أو الهناء، وقريب من رؤية المتنبي التي تدعو إلى الحرص والحذر عند الاختيار قول ابن الكيزاني:

تخير لنفسك من تصطفيه
ولاتدنين إليك اللئاما
فليس الصديق صديق الرخاء
ولكن إذا قعد الدهر قاما
تنام وهمته في الذي
يهمك لا يستلق المناما
وكم ضاحك لك احشاؤه
تمناك ان لو لقيت الحماما

وقريب من أبي فراس قول ابن المقري:

والق الأحبة والاخوان ان قطعوا
حبل الوداد بحبل منك فصل
فأعجز الناس حر ضاع من يده
صديق ود فلم يردده بالحيل
استصف خلَّك واستخلصه أسهل من
تبديل خل وكيف ألا من بالبدل
واحمل ثلاث خصال من مطالبه
احفظه فيها ودع ماشئته وقل
ظلم الدلال وظلم الغيظ فاعفهما
وظلم هفوته واقسط ولاتحُلِ

أي ان على الصديق ان يغفر لصديقه ظلم الدلال وهو التحامل الناشئ عن الثقة الزائدة في المودة وظلم الغيظ وهو في الغالب تنفيس عن الغضب وظلم الهفوة لأنه غير مقصود وقال بشامة بن عمرو:

خزي الحياة وحرب الصديق
وكلا أراه طعاما وبيلا
فإن لم يكن غير احداهما
فسيروا إلى الموت سيرا جميلا
ولا تقعدوا وبكم منه
كفى بالحوادث للمرء غولا

وقال محمد الواسطي:

تعارف أرواح الرجال إذا التقوا
فمنهم عدو يتقى وخليل
كذاك أمور الناس والناس منهم
خفيف إذا صاحبته وثقيلُ
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
هذي من أجمل الأبيات في الأقوال المأثورة عن الصديق:
سَـلامٌ عَلى الدُّنْيـا إِذَا لَمْ يَكُـنْ بِـهَا
صَـدِيقٌ صَدُوقٌ صَادِقُ الوَعْدِ مُنْصِفَـا
( الإمام الشافعي )
* * *
لا شَيْءَ فِي الدُّنْيـا أَحَـبُّ لِنَاظِـرِي
مِـنْ مَنْظَـرِ الخِـلاَّنِ والأَصْحَـابِ
وأَلَـذُّ مُوسِيقَـى تَسُـرُّ مَسَامِعِـي
صَوْتُ البَشِيـرِ بِعَـوْدَةِ الأَحْبَـابِ
( الشاعر القروي )
* * *
عاشِـرْ أُنَاسـاً بِالـذَّكَـاءِ تَمَيَّـزُوا
وَاخْتَـرْ صَدِيقَكَ مِنْ ذَوِي الأَخْـلاقِ
( جميل الزهاوي )
* * *
أَخِـلاَّءُ الـرِّجَـالِ هُـمْ كَثِيـرٌ
وَلَكِـنْ فِـي البَـلاَءِ هُـمْ قَلِيـلُ
فَـلاَ تَغْـرُرْكَ خُلَّـةُ مَنْ تُؤَاخِـي
فَمَـا لَكَ عِنْـدَ نَـائِبَـةٍ خَلِيـلُ
وَكُـلُّ أَخٍ يَقُــولُ أَنَـا وَفِـيٌّ
وَلَكِـنْ لَيْـسَ يَفْعَـلُ مَا يَقُـولُ
سِـوَى خِلٍّ لَهُ حَسَـبٌ وَدِيـنٌ
فَذَاكَ لِمَـا يَقُـولُ هُوَ الفَعُـولُ
( حسان بن ثابت )
* * *
أُصَـادِقُ نَفْـسَ المَـرْءِ قَبْلَ جِسْمِـهِ
وأَعْرِفُـهَا فِـي فِعْلِـهِ وَالتَّكَلُّــمِ
وأَحْلُـمُ عَـنْ خِلِّـي وأَعْلَـمُ أَنَّـهُ
مَتَى أَجْزِهِ حِلْمـاً عَلى الجَهْلِ يَنْـدَمِ
( الـمتنبـي )
* * *
فَمَا أَكْثَر الأَصْحَـابَ حِينَ تَعُـدُّهُمْ
ولَكِنَّهُـمْ فِـي النَّـائِبَـاتِ قَلِيـلُ
( الصادق يوسف )
* * *
تَكَثَّرْ مِنَ الإِخْوانِ مَا اسْتَطَعْـتَ فَإِنَّهُمْ
عِمَـادٌ إِذا اسْتَنْجَـدْتَهُـمْ وظَهِيـرُ
ومَا بِكَثِيـرٍ أَلْفُ خِـلٍّ وَصَاحِـبٍ
وَإِنَّ عَــدُواً وَاحِــداً لَكَثِيــرُ
( ابن أبي الحديد )
* * *
الأقوال المأثورة
الـرفيـق قبـل الطـريـق
( مثل عربي )
الصاحب للصاحب كالرقعة للثوب ، إن لم تكن مِثْلَهُ شَانَتْهُ
( ----- )
متى أصبح صديقك مثلك بمنـزلة نفسك فقل عرفت الصداقة
( ميخائيل نعيمة )
من يبحث عن صديق بلا عيب ، يبقى بلا صديق
( مثل تركي )
إذا كنت تملك أصدقاء ، إذاً انت غني
( بلوطس )
قل لي من تعاشر أقل لك من أنت
( سرفانتس )
لُمْ صديقك سِراً ، وامدحه أمام الآخرين
( ليوناردو دافنشي )
 

abdullah6868

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2008
المشاركات
6,222
الإقامة
kuwait

جواهر

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2010
المشاركات
12,899
لرب اخاً لم تلده امك
الصداقه كنز بس الكنوز بالهزمن مندثره
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
لرب اخاً لم تلده امك
الصداقه كنز بس الكنوز بالهزمن مندثره
مساء الخير جواهر وتحياتي لجميع اعضاء الاستراحه المحترمين
موضوع مثير وكبير ومشاركات جميله
السؤال المهم ماهو معنى الصداقه ومفهوم الصديق ؟؟؟
الصديق بالنسبة للبعض خزنه يستعين بها او وسيله دعم عند الضروره
ولكن الحقيقه ان الصديق هو :
عديل الروح
يصدقك القول
ناصح لك وأمين
يفتقدك اذا جفوته
يستطيع امتصاص احزانك
تسعد برؤيته و يسعد لرؤيتك
قادر على فهم احساسك بالأفراح والاحزان
يقدر ظروفك ويعطيك العذر في ظروفك العصيبه
لا يتخلى عنك ويدعمك الى اللحظات الاخيره في نوائبك
هو شخص يختلف عن جميع الناس في تقديرك من الصعب تعويضه لا يقدر بثمن
 

جواهر

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2010
المشاركات
12,899
مساء الخير جواهر وتحياتي لجميع اعضاء الاستراحه المحترمين
موضوع مثير وكبير ومشاركات جميله
السؤال المهم ماهو معنى الصداقه ومفهوم الصديق ؟؟؟
الصديق بالنسبة للبعض خزنه يستعين بها او وسيله دعم عند الضروره
ولكن الحقيقه ان الصديق هو :
عديل الروح
يصدقك القول
ناصح لك وأمين
يفتقدك اذا جفوته
يستطيع امتصاص احزانك
تسعد برؤيته و يسعد لرؤيتك
قادر على فهم احساسك بالأفراح والاحزان
يقدر ظروفك ويعطيك العذر في ظروفك العصيبه
لا يتخلى عنك ويدعمك الى اللحظات الاخيره في نوائبك
هو شخص يختلف عن جميع الناس في تقديرك من الصعب تعويضه لا يقدر بثمن


ياهلا ومسهلا برابح
نشكر صاحب الموضوع اللي ربحنا شوفتك يالشريك المقاطع o_O:oops:

كلامك راااااائع يارابح وممتاز الا فوق الممتاز بس وووووين اللي يتصف بهالصفات :confused:
هذه الصفات صايره تعجزيه بهالوقت :rolleyes:
 

ahmed_nagh42

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2013
المشاركات
3,881
الإقامة
الكويت
أسوء الأعداء من كان صديقا يوما ما ؟
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ياهلا ومسهلا برابح
نشكر صاحب الموضوع اللي ربحنا شوفتك يالشريك المقاطع o_O:oops:

كلامك راااااائع يارابح وممتاز الا فوق الممتاز بس وووووين اللي يتصف بهالصفات :confused:
هذه الصفات صايره تعجزيه بهالوقت :rolleyes:
وانا بعد اشكر صاحب الموضوع اللي خلاني ازور اخواني واخواتي الرائعين بالاستراحه
انتي اللي رائعه في عباراتك الجميله واختيارك للمواضيع
الرائعين كالجواهر الجميله موجودين ولكن من الصعب العثور عليهم
 

كلاسيكيه

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2013
المشاركات
1,564
فعلا هذا زمن المصالح بكل شي بالصداقه والحب والعمل وغيره ،،،،،،
الناس أصبحت تركض ورا مصالحها بكل مكان !
وعايشين على المجاملات بين بعض بس وقت الشده وإلحاجه ما تلقى احد جنبك ،!
أشكرك عالطرح الجميل
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
فعلا هذا زمن المصالح بكل شي بالصداقه والحب والعمل وغيره ،،،،،،
الناس أصبحت تركض ورا مصالحها بكل مكان !
وعايشين على المجاملات بين بعض بس وقت الشده وإلحاجه ما تلقى احد جنبك ،!
أشكرك عالطرح الجميل
حاليا اصبحت أغلب العلاقات والصداقات يتم بنائها على المصالح المتبادله والحاجه والهوايات المشتركه بينما الصداقه الحقيقيه تبنى على الود والشعور بالامان والصدق والنصيحه
اسم االمصطلح (صديق) صديقك من صدقك
ومن أشهر الصداقتات هي صداقة ابوبكر (الصديق) بنبينا محمد عليه الصلاة والسلام
وعلاقة سيدنا محمد بخديجة حيث سألته احد زوجاته اذا كان يحبها اكثر او خديجه بعد وفاتها
فقال عن خديجة
- صدقتني حين كذبني الناس
- وآوتني حين طردني الناس
- ونصرتني بمالها
هذه هي الصداقه الحقيقيه بين الزوجين
 

بوالعيس بيك

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
6,374
الإقامة
الدعيه
فعلا هذا زمن المصالح بكل شي بالصداقه والحب والعمل وغيره ،،،،،،
الناس أصبحت تركض ورا مصالحها بكل مكان !
وعايشين على المجاملات بين بعض بس وقت الشده وإلحاجه ما تلقى احد جنبك ،!
أشكرك عالطرح الجميل
حاليا اصبحت أغلب العلاقات والصداقات يتم بنائها على المصالح المتبادله والحاجه والهوايات المشتركه بينما الصداقه الحقيقيه تبنى على الود والشعور بالامان والصدق والنصيحه
اسم االمصطلح (صديق) صديقك من صدقك
ومن أشهر الصداقتات هي صداقة ابوبكر (الصديق) بنبينا محمد عليه الصلاة والسلام
وعلاقة سيدنا محمد بخديجة حيث سألته احد زوجاته اذا كان يحبها اكثر او خديجه بعد وفاتها
فقال عن خديجة
- صدقتني حين كذبني الناس
- وآوتني حين طردني الناس
- ونصرتني بمالها
هذه هي الصداقه الحقيقيه بين الزوجين

كلامكم صحيح
لكن الزمن تغير والناس تغيرت واصبحنا بزمان الماديات
واظن مجبورين نتكييف مع الوضع

اول كنا نسمع ( المخرج عاوز كده )
لكن الحين نقول الزمن تغير ( والناس عاوزه كده )
 

بوالعيس بيك

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
6,374
الإقامة
الدعيه
علي طاري الصداقه

عندي صديق اعرفه من سنين طويله
يوم من الايام احتجت منه خدمه بسيطه جدا وماقصر معاي

لكن من خمس سنين من يوم خدمني وهو وين مايروح يقول حق الناس آنا خدمت بوالعيس وسويت له كذا وكذا
من يومها وانا مبتعد عنه وندمت ،، لو قايل حق الصبي يخلصها لي جان ابرك
 
أعلى