صفحة الاخبار العاجله المحليه للاقتصاد الكويتى : نفط - تجاره - بورصه

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
بدايه امسيكم بالخير
اللى عنده خبر يخص هالصفحه لايبخل علينا
بس الرجاا ان يوثق خبره بالمصدر
وخبرنا العاجل الحين ولو انه مو قوى بس حبيت احطه كابدايه للصفحه وهو كالاتى :
نزول النفط الكويتى 24ر1 ا ليستقر عند 67ر103 دولار
المصدر : وكالة الانباء الكويتيه
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
متوسط سعر جرام الدهب اليوم في الكويت بعملة دينار كويتى
الوحدةدينار كويتىدولار أمريكى
سعر الذهب عيار 24 15.04 51.99 $
سعر الذهب عيار 22 13.81 47.68 $
سعر الذهب عيار 21 13.2 45.53 $
سعر الذهب عيار 18 11.36 39.06 $
سعر الذهب عيار 14 8.9 30.44 $
سعر الذهب عيار 10 6.44 21.82 $
اسعار أوقية الذهب 458.6 1608.55 $
اسعار جنيه الذهب 105.6 364.24 $
اسعار كيلو الذهب 14743.91 51714.88 $
اخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في الكويت بتاريخ Sunday, March 24, 2013 08:00 AM بتوقيت دولة الكويت


المصدر : http://kuwait.gold-price-today.com/
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
"دار الاستثمار : قبول هيئة السوق تظلمنا مؤشر لعودة التداول

قبلت لجنة الشكاوى والتظلمات في هيئة أسواق المال التظلم الذي تقدمت به شركة دار الاستثمار ضد قرار مجلس مفوضي الهيئة المتضمن إلغاء إدراج أسهمها, ويعني قبول التظلم دراسة عودة الشركة الى الادراج ما يتيح لها العمل على إعادة السهم للتداول في سوق الاوراق المالية, وبالتالي فإن قرار الإلغاء لم يعد ساريا على دار الاستثمار كباقي الشركات التي صدر بحقها الشطب من البورصة ليصبح عدد الشركات المشطوبة 8 بدلا من 9 شركات تم إلغاء إدراجها بالاضافة لإلغاء إدراج 9 شركات اخرى بعد تاريخ 30 يونيو ما لم تعدل أوضاعها.
وقالت الشركة في بيان تلقت "السياسة " نسخة منه : تعلن شركة دار الاستثمار عن قرار لجنة الشكاوى والتظلمات في هيئة أسواق المال رقم 1/10/2012/ت والذي ينص على إلغاء قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الصادر باجتماعه رقم (4) لسنة 2012 المنعقد بتاريخ 12/2/2012م والمتضمن إلغاء إدراج أسهم شركة دار الاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية وقبول التظلم الذي قدمته الشركة ضد ذلك القرار.
وكانت شركة دار الاستثمار قد تقدمت بمذكرة تظلم الى لجنة الشكاوى والتظلمات في هيئة أسواق المال وذلك بعد الاطلاع على التظلم والأسباب التي بني عليها قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال.
وقال الرئيس التنفيذي في شركة دار الاستثمار عبدالله الحميضي: "يأتي قرار لجنة الشكاوى والتظلمات في هيئة أسواق المال ليؤكد سلامة القطاع المالي في دولة الكويت ومتانة القوانين واللوائح المنظمة له, مضيفا: بالنيابة عن مجلس إدارة شركة دار الاستثمار وإدارتها التنفيذية, اشكر كل من اسهم في اظهار صوت الحق, مؤكدا اننا سنستمر بالعمل عن كثب مع جميع الأطراف ذات الصلة لتوفير جميع المتطلبات اللازمة لإعادة تداول أسهم شركة دار الاستثمار في سوق الأوراق المالية.
الى ذلك تساءلت مصادر استثمارية عن أسباب قبول الهيئة تظلم دار الاستثمار دون غيرها من الشركات المشطوبة, رغم ان قرار الإلغاء استند الى عدم تقديم الشركة البيانات المالية وهو أمر يتعلق بكثير من الشركات التي تقدمت ببياناتها للجهات المعنية سواء البنك المركزي أو هيئة المفوضين, الأمر الذي يؤكد أحقية كثير من الشركات في استمرار إدراجها .
ونفت مصادر ان تكون أسباب قبول تظلم دار الاستثمار دخولها تحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي, وذلك لأن المحكمة منحت الشركة الفرصة لتنفيذ خطة الهيكلة حتى تاريخ معين وحمايتها فقط من الدائنين ولا علاقة بذلك مع قرار هيئة مفوضي اسواق المال .
وأضافت ان الشركة كانت قد تقدمت ببيانات 2009 للبنك المركزي الذي بدوره طلب من الدار الإجابة عن تساؤلات محددة لم تجب عنها الشركة.
وتقول مصادر من دار الاستثمار ان الشركة قدمت كل المستندات المطلوبة والداعمة لموقف الدار من عدم شطبها من بيانات مالية الى مستقبلية الشركة والأصول التي ترتكن إليها وأن الشركة ليست مجرد شركة استثمار صغيرة, إذ انها من المجاميع الاستثمارية الكبرى في الكويت.

المصدر : http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/187765/Default.aspx
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,177
بتوفيق
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الخط الاحمر تفتح ملف المحفظه الملياريه لهيئة الاستثمار وسط تراجع البورصه وبطء الانجاز لمفوضي أسواق المال



الخط الاحمر : أغلق سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تداولاته اليوم على انخفاض بمؤشره السعري 51ر141 نقطة والوزني 51ر1 نقطة في حين ارتفع مؤشر (كويت15) 02ر4 نقطة مما طرح التساؤلات حول ذلك الانخفاض وأسبابه في اليوم التالي لإجتماع سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – والذي اعطى بتوجيهاته السامية بالعمل على توفير المواقع المناسبة لاقامة المصانع والمشروعات التي يتقدم بها القطاع الخاص وتبسيط الاجراءات، وتقديم كل ما من شأنه تشجيع المشروعات المحلية والمحافظة على رأس المال الكويتي للاستثمار في البلاد والعمل على اتخاذ جميع الخطوات الكفيلة لتجنب هروب رؤوس الأموال الكويتية.
جواب البورصه لم يكن ايجابيا ولعل علامات استفهام تدور حول خصخصتها وعما اذا كان هناك صراع دائر في هذا الخصوص ومن يتحمل المسؤولية في ذلك ان كان هيئة مفوضي أسواق المال ومدى خضوعها لسلطة وزير التجارة أنس الصالح او اللجنة المشكله للخصخصه أو الهيئة العامه للاستثمار التي تتبع وزير الماليه مصطفى الشمالي وقدمت مذكره لوزير التجاره قبل شهر بشان خصخصة البورصه وتحويلها الى شركه لها فيها نصيب فلا أحد يعرف حيثيات الوضع الخفيه فما يظهر ليس سوى رأس جبل الجليد في حين ان الضحية في ذلك سوق الكويت للاوراق المالية وتضرر الشركات وصغار المستثمرين وانعكاسات ذلك على الوضع الاقتصادي والمالي للدوله فهل هناك من له مصلحة في اضعاف مركز البورصه المالي للتأثير في عملية تقييمها وهو ما يعتبر عامل خطير جدا بالمغامره بوضع البلد الاقتصادي في سبيل صفقه كبرى هناك عيون تتوق لالتهامها ببخس الثمن .
ما الدور الذي يقوم به مجلس مفوضي أسواق المال ؟ وما مدى صواب النهج الذي يسير عليه ؟ تساؤلات لا تختلف عن التساؤل تجاه دور الهيئة العامه للاستثمار ووزير الماليه وأين تفاعل المحفظة الماليه لانقاذ السوق من بعد الازمة المالية العالمية فالأثر لايبدو ظاهر ؟ لا يمكن انتظار ازمه محليه لنجد هذا الطرف أو ذاك يلقي المسؤولية على الآخر فلا تتصارع هيئة الاستثمار مع مجلس مفوضي اسواق المال ولا يضع احدهما اللوم على الاخر ولا يضع كل منهما العصا في دولاب الاخر فهما يحملان مسؤولية اقتصاد وطن وذلك ما يجب ان يعيه وزير التجاره انس الصالح ووزير الماليه مصطفى الشمالي فإن كانت لهما سلطه فليفعلوا دورهما وان كانا غير قادرين على مواجهة قياديي الهيئتين فليعلنا ذلك ان لم يكن للعامه فليكن في مجلس الوزراء فاما ان يبقى الفريقين متجانسين او ليرحلا ويؤتى بغيرهم فهم زائلون والمؤسسات باقيه بما كسبت وبما تعاني .
الامر لم يعد يحتمل الانتظار وجميعنا لا يخفى عليه كيف كانت الحرب على وزيرة التجاره السابقه اماني بورسلي حين حاولت ان تمارس سلطتها على هيئة مفوضي أسواق المال فأشتكوها امام المحاكم ومورست بحقها حرب اعلاميه مضاده لتهجها حتى خرجت من الوزاره .
ووفق تقرير أصدره مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية تبين أن قيمة الملكيات المُعلنة للهيئة العامة للاستثمار في الشركات الكويتية المُدرجة بالبورصة بلغت بنهاية يناير الماضي 1.8 مليار دينار تقريباً توزعت على سبع شركات فقط والتساؤل الذي يتبادر الى الذهن هل هذا المبلغ الخيالي غير قادر على دعم السوق ؟
والجدول في الصورة اعلاه يوضح تفاصيل الملكيات المُعلنة للهيئة العامة للاستثمار في الشركات السبعة كما في 31 يناير 2013:
وفي ظل الاوضاع الاقتصاديه تتحدث تقارير صحفيه عن سعي الهيئة العامه للاستثمار غربلة المحفظة الوطنية المليارية، موضحةً أنها شكّلت لجنة تابعة لها لاختيار الشركات التي ستُكلَّف إدارة الأموال وسعيها لاستبعاد الشركات الاستثمارية التي سبق التعامل معها وكانت تعمل وفق الشريعة الإسلامية.
وهنا تتحدث الهيئة العامه للاستثمار عن الدفعة الثانية لاموال المحفظه الملياريه دون ان توضح ما حققته من اثر ايجابي فهي ين تتحدث عن الغربله فانها بلاشك تعترف بأخطاء وانتكاسات لابد ان يكون مجلس الوزراء على بينة منها فلا ننتظر فشلا في الدفعة الثالثه او الرابعه حتى تذهب المحفظة المليارية ادراج الرياح دون تحقيق الغايات منها .
الهيئة العامه للاستمثار لم تستخدم سوى 300 مليون دينار من المحفظة المليار ونصف المليار دينار .. لماذا ؟ وماذا ينتظرون ؟
الموضع الاهم والاكبر ان فريق الإصلاح الاقتصادي الحكومي مضى على تشكيله ستة أشهر وضم كلاً من محافظ بنك الكويت المركزي ووزيري المالية والتجارة والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار، بغرض وضع رؤى وسياسات وآليات للإصلاح. غير أنه لم تتم ملاحظة أي قرارات جدية اتخذها الفريق، لتنعكس إيجاباً على أداء القطاعات الاقتصادية بشكل عام والعقارية على وجه الخصوص وهو الفريق الثالث بعد فريق الازمه في 2008 ولجنة الانقاذ 2010 .. الا انه يبدو بان فرق الانقاذ والاصلاح بحاجه الى فريق ليصلحهم وينقذهم مما هم فيه ولكن متى تكون المحاسبه بدل من مكافأتهم بالابقاء عليهم فرصيد الاجيال المقبله واستثمارات الدوله البالغه 250 مليار دولار تستحق ان يقال لمجلس ادارة الهيئه العامه للاستثمار وكبار قيادييها فشلتم وجاء وقت محاسبتكم ولتكن الرساله واضحه لهيئة مفوضي أسواق المال فالزمن لاينتظر صراعاتهم الاقتصاديه فقد دخل القانون رقم 7 لسنة 2010 عامه الرابعه ..
وللحدديث بقيه ..



المصدر : http://www.redlinekw.com/ArticleDetail.aspx?id=34080
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
بيض الله وجهك لا خله ولا عدم ..
 

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
شهد السوق اليوم قيمة تداول بلغت 1ر54 مليون دينار ..
بكمية قدرها 6ر823 سهم تمت عبر 11738 صفقة مع نهاية تداولات اليوم ..
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
«لدينا أكثر من 47 مليون دينار من الاحتياطات النقدية»

بودي: مهتمون بـ «الكويتية» إذا كان السعر مناسباً


أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة «طيران الجزيرة» مروان بودي استعداد الشركة للمنافسة على «الخطوط الجوية الكويتية» عندما تطرحها الحكومة للخصخصة، «إذا كانت الأسعار مناسبة وكان الوضع ملائماً لذلك».
وتوقع بودي في تصريحات لقناة العربية أمس أن تنجز الحكومة عملية خصخصة «الكويتية» خلال فترة تتراوح بين سنة ونصف السنة إلى سنتين، خصوصاً بعد صدور مرسوم أميري في هذا الشأن، «فعملية الخصخصة انطلقت، ولا خيار إلا استكمال العملية». وقال بودي إن لدى الشركة احتياطات نقدية بأكثر من 47 مليون دينار، وهناك فرص واعدة في السوق الكويتية المقبلة على قفزة نوعية اقتصاديا».
وردأ على سؤال لتقديره لحجم صفقة بيع حصة الشريك الاستراتيجي في «الكويتية»، أوضح بودي أن من المنتظر أن يكون رأسمال «الكويتية» 250 مليون دينار، وبحسب المرسوم الأميري الصادر في شأن الخصخصة، فإن الحصة التي ستباع للمستثمر الاستراتيجي تبلغ 35 في المئة، أي نحو 85 مليون دينار.
ورداً على سؤال عن مصادر تمويل استثمار كهذا في حال قررت «طيران الجزيرة» الدخول فيه، أشار بودي إلى إمكانية إصدار سندات أو اللجوء إلى الاقتراض التجاري أو حتى إلى وجود شركاء استراتيجيين من داخل السوق المحلي، لتوفير النقد الكافي لتمويل العملية.
وقال بودي إن الخطوط الجوية الكويتية شركة واعدة جدا ولها مستقبل واعد، معربا عن أمله في أن تتيح الحكومة الكويتية المجال للقطاع الخاص الكويتي للاستثمار في إنجاح هذه الشركة على مدى السنوات المقبلة.
وعن سياسة «الجزيرة» في عدم توزيع أرباح منذ إنشائها، أوضح بودي أن «الجزيرة» وزعت أرباحا من خلال رفع رأسمالها أكثر من مرة عبر توزيع منحة مجانية، ولكنها لم توزع أرباحا نقدية، لافتا إلى أن خطة مجلس إدارة «الجزيرة» ابتداء من السنة المالية الجديدة ومستقبلا تتمثل في أن يتم توزيع 50 في المئة من الأرباح السنوية نقدا، خصوصا وأن كل أرباح «طيران الجزيرة» هي أرباح تشغيلية نقدية.
وعن تصوره لنتائج الربع الأول بعد الإعلان عن أرباح «الجزيرة» بعد الانتهاء تقريبا منه وتحقيق الشركة نتائج ممتازة في العام الماضي، لفت بودي إلى أن «الجزيرة» ستعلن عن نتائجها أولا لسوق الكويت للأوراق المالية وهيئة أسواق المال، ومن ثم الإعلان عنها للأسواق الخارجية، مؤكدا أن نتائج الربع الأول ستكون واعدة أيضا.



المصدر : http://www.alraimedia.com/alrainocache/Article.aspx?id=423892&date=27032013
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
60 مليار دولار فائض ميزانية الكويت


العائدات تزداد الى 27 مليار دينار في حين لم تتجاوز النفقات 9.8 مليار دينار خلال السنة المالية الحالية.


ميدل ايست أونلاين


caption.gif

_152015_7gg.jpg

فائض فاق التوقعات
captionb.gif
الكويت - حققت الكويت فائضا في الميزانية بقيمة 17 مليار دينار (60.2 مليار دولار) في الاشهر العشرة الاولى من السنة المالية وفقا لارقام رسمية صدرت الاربعاء.
ويشكل هذا الفائض نسبة 39 في المئة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للكويت عضو منظمة أوبك في سنة 2011.
وخلال الفترة التي انتهت اواخر كانون الثاني/يناير، ارتفعت العائدات الى 27 مليار دينار (94.7 مليار دولار) في حين لم تتجاوز النفقات مبلغ 9.8 مليار دينار (34.4 مليار دولار) بحسب الارقام التي يظهرها الموقع الالكتروني لوزارة المال.
وازدادت العائدات بنسبة 11.6 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق وتشكل ضعف العائدات المتوقعة لمجمل السنة المالية.
وكان استطلاع للرأي في سبتمبر أيلول أظهر أن الكويت سوف تحقق فائضا في ميزانية 2012-2013 يبلغ 23.8 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.
وتبدأ السنة المالية في الكويت الاول من نيسان/ابريل وتنتهي في 31 اذار/مارس.
وكانت الكويت حققت فائضا حجمه 47 مليار دولار خلال العام المالي 2011-2012 عندما بلغت الودائع 107 مليار دولار.
وبلغ حجم الفائض المالي خلال الاعوام الـ 13 الاخيرة 250 مليار دولار.
وتوقع تقرير أصدره بنك الكويت الوطني الأسبوع الماضي أن تحقق الكويت فائضا في ميزانيتها العامة قد يصل إلى 14.4 مليار دينار (50.7 مليار دولار) في السنة المالية الحالية.
وأظهرت بيانات وزارة المالية في تقرير المتابعة الشهري للإدارة المالية للدولة والجهات الملحقة أن الإيرادات الفعلية المحصلة بلغت 27.002 مليار دينار خلال الفترة من أول ابريل حتى نهاية يناير كانون الثاني بينما بلغت المصروفات الفعلية في تلك الفترة 9.777 مليار دينار تمثل نحو 46 في المئة من الإنفاق المتوقع في السنة المالية وهو 21.24 مليار دينار.
لكن التقرير أظهر أيضا أن هناك التزامات فعلية يجب دفعها تبلغ 6.75 مليار دينار. وتشكل هذه على الأرجح قيمة استقطاع احتياطي الاجيال القادمة الذي تستثمره الكويت وتدخره لمرحلة ما بعد النفط ويشكل نسبة 25 في المئة من حجم الإيرادات النفطية.
وكانت الكويت قد قدرت إجمالي حجم إيراداتها المتوقعة في السنة المالية الحالية بمبلغ 13.9 مليار دينار وحجم المصروفات بمبلغ 21.2 مليار دينار وحجم العجز الكلي بمبلغ 10.8 مليار دينار.
ويبلغ عدد سكان الكويت 3.7 مليون نسمة بينهم 2.5 من الاجانب، وتنتج حوالى ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميا.

المصدر : http://www.middle-east-online.com/?id=152015
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
4f8c4a1e-ec5b-452b-b9cf-c5726f2a8061.jpg

محلل مالي..مستثمرون خليجيون معرضون للخسائر لافتقادهم استراتيجيات التداول بالأسواق العالمية

قال محلل مالي عربي ان هناك مستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي يفتقدون مبادىء استراتيجيات التداول في أسواق المال العالمية وذلك لعدم المامهم بالمقومات الأساسية في مجال يتطلب الحيطة الأمر الذي يعرضهم للخسائر. ودعا المحلل المالي بالبورصة المصرية محمد عرفة في ورقة عمل مقدمة الى (مؤتمر أسواق المال) الذي تستضيفه الكويت اليوم المستثمرين الى الاعتماد ... للمزيد
36985d29-8c41-4ec6-b107-04c5bcb2d33a.jpg

بيتك..تباطؤ ارتفاع أسعار المواد الغذائية أدى الى تراجع التضخم محليا في فبراير الماضي

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان تباطؤ الارتفاع في اسعار المواد الغذائية والالبسة أدى الى تراجع التضخم في الكويت الى ادنى مستوياته في اربعة اشهر خلال شهر فبراير الماضي بالغا 1ر2 في المئة. واضاف (بيتك) في تقرير صدر اليوم ان قرار بنك الكويت المركزي خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ليصل الى 2 بالمئة بداية أكتوبر الماضي استهدف تعزيز النمو في ... للمزيد
fb4e2d1f-85e5-49e5-809a-5478ca4f1dbb.jpg

الرقبة .. تشكيل هيكل تنظيمي جديد للبورصة

قال مدير سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) فالح الرقبة أن لجنة السوق نظرت في اجتماعها اليوم تشكيل لجنة لوضع هيكل تنظيمى جديد للبورصة. وكشف الرقبة في تصريحات صحافية عقب الاجتماع عن تشكيل لجنة من (عضوين تنفيذين من البورصة وتم الاستقرار على فالح الرقبة وعصام العصيمي) وعضو من لجنة السوق لم يتم الاستقرار عليه بعد وعضوين آخرين سيتم تعينهم بالتنسيق ...
المصدر : http://www.q8economy.com/Default.aspx
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
مجلس ادارة (الامان) يوصي بعدم توزيع ارباح عن السنة المنتهيه في 31-12-2012يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة الامان للاستثمار (الامان) قد اعتمد البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المنتهية في 31-12-2012
وفقا لما يلي :‏

نتائج اعمال الشركة :-‏
البند السنة المنتهية في 31-12-12 السنة المنتهية في 31-12-11‏
الربح(خسارة)(د.ك) (2,570,776) (2,351,716)‏
ربحيةالسهم (فلس كويتي) (13.08) (11.97)‏
اجمالي الموجودات المتداولة 9,664,833 11,699,779‏
اجمالي الموجودات 42,836,874 47,045,091‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 25,160,963 11,190,119‏
اجمالي المطلوبات 24,940,975 26,580,698‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين 17,562,754 20,133,530 ‏

بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 143,961 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 75,519 د.ك

علما بان الشركة حصلت على موافقة هيئة اسواق المال على البيانات المذكورة بتاريخ 09-04-2013

التوزيعات المقترحة:‏
اوصى مجلس ادارة الشركة عدم توزيع ارباح عن السنة الماليه المنتهيه في 31-12-2012 علما بان هذه التوصيه تخضع لموافقة الجمعيه العموميه و الجهات المختصه .

علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على الفقرة التوضيحية التالية :

بدون إعتبار ذلك تحفظاً على رأينا الوارد أعلاه، نشير إلى ما ورد بالإيضاحات أرقام (2 و11) حيث حققت الشركة خسارة بمبلغ 2,570,776 دينار كويتي (2,351,716 دينار كويتي -2011)، وتجاوزت المطلوبات المتداولة الموجودات المتداولة بمبلغ 14,678,054 دينار كويتي كما في 31 ديسمبر 2012، كما تخلفت المجموعة عن سداد بعض المرابحات الدائنة المستحقة مما يترتب عليه استحقاق كافة المرابحات الدائنة والأرباح المتعلقة بها وفقاً لشروط التعاقد، وقد قام أحد الأطراف الدائنة باتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة المطالبة بالسداد .
إن هذه الأمور تشير إلى وجود عدم تأكد مادي حول قدرة المجموعة على الأستمرارية.

وعليه سوف تعاد الشركة الى التداول اعتبارا من غدا الخميس الموافق 11-04-2013 .


مبروك يا أهل الأمان

عودة السهم غدا
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مصادر مصرفيه ... نتائج جيده بالأول لبنوك الوطني وبيتك والمتحد والأهلي

كشف مصدر مصرفي رفيع المستوي ( للكويت الاقتصادية ) بأن النتائج الماليه لبنكي المتحد والوطني ستكون أفضل من نفس المده للعام الماضي منوها بأن التوسعات الاستثمارية والخطة الاستراتيجيه للبنكين كان لهما الأثر في ذلك التغيير ، كما أكد المصدر بأن نتائج ... ... للمزيد

المصدر : http://www.q8economy.com/Default.aspx
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
صفحة تبارك الرحمن ممتازة ومفيدة....
بالتوفيق أخي العزيز FAHAD ALHOUBISH
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
نتائج ايجابيه لصناديق المدينه والكويتية للاستثمار ، وإيضاح لبيتك بشأن الزيادة​
اسم الصندوق صندوق المدينةاسم مدير الصندوق شركة المدينة للتمويل والإستثمارتاريخ البدء بالصندوق 20-5-2006البيان مارس 13 مارس 12‏اجمالي النقد والنقد المعادل 8,466 317,404اجمالي الموجودات المتداوله
إيضاحات لشركات أدنك والمستقبل والأمان ، واجتماعات للتجارة وأصول ومبرد​
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك) نصه كالاتي:التزاما بتعليمات هيئة اسواق المال رقم (ه.أ.م/ق.ر/أ.م/2/2012وبالاشارة الى النشاط الملحوظ على تداول سهم الشركة بالبورصة والي البند ثامنا من تعليمات
الكويتية للاستثمار تحقق ارباح بنسبة ٥،٣ فلس وتوصي بعدم التوزيع​
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة الشركة الكويتية للاستثمار (كويتية) قد اعتمد البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المنتهية في 31-12-2012وفقا لما يلي :‏نتائج اعمال الشركة :-‏البند السنة المنتهية في 31-12-12 السنة المنتهية
بنك بوبيان يحقق 3 ملايين دينار في الربع الاول من العام الحالي​
أعلن بنك بوبيان اليوم تحقيق ربح صاف خلال الربع الأول من عام 2013 قدره 3 ملايين دينار كويتي بربحية سهم بلغت 69ر1 فلس وبزيادة 25 في المئة عن ذات الفترة من العام الماضي. وقال رئيس مجلس الادارة محمود الفليج في بيان صحافي اليوم ان نتائج الربع الأول تمثل

المصدر : http://www.q8economy.com/newsList.aspx?cid=1
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الاهلي المتحد يحقق 8ر10 مليون دينار ارباحا صافية في الربع الاول من 2013
b7f0f1d3-ecd9-499e-bc51-2440bc9c3d45_small.jpg

أعلن البنك الاهلي المتحد تحقيقه نحو 8ر10 مليون دينار كويتي أرباحا صافية في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي (الربع الاول) بربحية للسهم الواحد بلغت 3ر9 فلس مقارنة بأرباح بلغت 8ر9 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي. وذكر البنك في ... ... للمزيد
صناديق (جلوبل) تحقق أداء يفوق أداء مؤشرات القياس خلال الربع الاول من 2013
60c9eb62-8001-45f6-941e-064a79d934c2_small.jpg

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) تحقيق جميع صناديق الاسهم الخليجية والكويتية والسعودية والقطرية أداء فاق أداء مؤشرات القياس خلال الربع الأول من العام 201 الحالي والمدارة من قبل ادارة الاصول في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ب(جلوبل). وقال رئيس ... ... للمزيد
اجيليتي تحوز علي عقد بقيمة ٩،٧ مليون دولار ، ونشاط لأسهم المجموعة
72367d90-3165-494c-a1c9-5b70fd0d3eff_small.jpg

أعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة اجيليتي للمخازن العموميه كتاب نصه كالتالي :أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية ش.م.ك عن فوزها بعقد لتقديم خدمات التخزين لشركة يونيفرسال الشركة الرائدة في مجال تصنيع الآليات والمعدات المنزلية في ... ... للمزيد
إيضاحات لزين وأدنك والخليجي ، واجتماعات لبيان وسنام والمستقبل
196f1a31-4f4f-4b26-bd5e-e6619f320a04_small.jpg

أعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الاتصالات المتنقلة كتاب نصه كالتالي :بالإشارة إلى الدعوى رقم 2010/3134 ، وإلحاقا لكتابنا رقم 371 المؤرخ 6 فبراير 2013 بشأن الدعوي رقم 3134/2010 ت.م.ك.ح/12 والمرفوعة من وكيل وزارة المواصلات ... ... للمزيد
لمصدر : http://www.q8economy.com/ا
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
18.8 مليار دينار فائض بالميزانية خلال 11 شهرا


أظهرت بيانات المالية العامة لدولة الكويت التي صدرت مؤخرا أن الإنفاق الحكومي بقي ضعيفا في شهر فبراير، وذلك مقارنة مع السنة الماضية ومع مستواها المعتمد في الميزانية. ورغم أن الأرقام سترتفع بشكل كبير حالما تظهر الأرقام النهائية للسنة المالية 2012/2013

المصدر : http://www.alaan.cc/
 

مضارب قديم7

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2011
المشاركات
550
الإقامة
ارض الله الواسعه
الله يعطيك العافيه علا المجهود
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ألغت محكمة الاستئناف قرار المحكمة الإدارية بعودة "حامد السيف" مديرًا للبورصة، وأيدت قرار إحالته إلى التقاعد.
ويذكر أنه في شهر ديسمبر من العام الماضي قد نظرت محكمة أسواق المال العام في طعن "السيف" ضد قرار احالته إلى التقاعد لبلوغه السن القانونية، وتم حفظ القضية للحكم في 21 ابريل، وكانت الدعوى قد شهدت تأجيلات عدة بسبب تشابه اسمه مع أحد الأطراف التي يختصمها "السيف".

المصدر : http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=58059
 
أعلى