اسمنت سيناء تدرس استخدام الفحم بديلا للغاز

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
استخدام الفحم بديلا عن الغاز فى صناعة الاسمنت لكنها لم تنفذ هذا الاجراء بعد .

وتاتى هذه الخطوة بعد تصريحات وزير الصناعة التجارة الخارجية مؤخرا بان خطة الوزارة تتضمن تحويل صناعة الاسمنت لاستخدام الفحم والمخلفات بديلا عن الغاز والمازوت وذلك اسوة بما هو متبع فى معظم دول العالم .

اضاف مجاهد ان الاقتراح المقدم من احد المستثمرين لزيادة راسمال الشركة مازال تحت الدراسة مؤكدا انه ليس من المنطق زيادة راسمال الشركة خلال الفترة الحالية لان الاجواء الراهنة غير محفزة للاستثمار بسبب تردى الاوضاع الاقتصادية والامنية والسياسية اضافة الى عدم وضوح الرؤية الاقتصادية والخطة الضريبية والصناعية للحكومة المصرية .

اشار الى ان الشركة ليس لديها اى خطط توسعية جديدة خلال الفترة المقبلة فى ظل الاوضاع الامنية والسياسية السيئة بالبلاد والتى انعكست على الوضع الاقتصادى .

من جانبه اكد مسئول بالشركة مطالبة اسمنت سيناء وزارة الداخلية والجيش بضرورة توفير الامن للمصنع والعاملين لكن طلبهم قوبل باهمال شديد دون اى استجابة ردا على طلب المساهمين خلال الجمعية العمومية بضرورة زيادة الامن للمصانع والعاملين خاصة بسبب ما تعرضوا له من قطع الطرق قبل البلطجية ما عطل الاعمال بالمصنع اضافة الى ضرورة تشديد الحراسة على المصانع لما تحتويه من ادوات ومعدات باهظة .

كانت الجمعية العمومية لشركة اسمنت سيناء المنعقدة امس الاول الثلاثاء اعتمدت القوائم المالية المستقلة والمجمعة للشركة فى 31 ديسمبر 2012 كما تم التصديق على تقرير مجلس ادارة الشركة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2012 فضلا عن التصديق على تقرير مراقب حسابات الشركة عن القوائم المالية المستقلة والقوائم المالية المجمعة فى 31ديسمبر 2012 .

وافقت الجمعية على توزيعات الارباح المقترحة من مجلس الادارة عن السنة الماضية بواقع 70 مليون جم ما يعادل جنيه واحد للسهم واوصت الجمعية بتوزيع نصف سهم مجانى لكل سهم بالتزامن مع زيادة راس المال المرخص به .

اظهرت نتائج اعمال شركة اسمنت سيناء غير المجمعة خلال 2012 تحقيق صافى ربح قدره 1.0993 مليون جم مقابل صافى ربح 3.25082 مليون جم عن 2011 .

 
أعلى