يوميا" : ورشة آخر أخبار التكنولوجيا ( متجدد يوميا" )

التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
بسم الله الرحمن الرحيم

ورشة آخر أخبار التكنولوجيا

سنعرض لكم فى هذه الورشة أهم وآخر أخبار التكنولوجيا والعلوم فى كافة المجالات المختلفة والتى تهم القارئ بصفة دائمة السلب وسنقدمها لكم حصريا" بشكل يومى وحصرى

نتشرف بمتابعتكم
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
الفأرة الطائرة لتجنب آلام الرسغ
إنها ليست لعبة سحرية أو خدعة الاكترونية ولكنها فأرة بلوتوث طائرة تساعد مستخدم الكمبيوتر على العمل دون الحاجة لاستخدام معصمه في تحركيها ، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت شركة
Kibardindesign المُصنٌعة للالكترونيات في براغ ، قد قامت بتصميم فأرة (ماوس) طائرة تعمل بتقنية البلوتوث، حيث يمكنها الارتفاع مسافة 40 مم عن لوحها المخصص ، كما يمكنها الحركة تحت اليد بمسافة تصل إلى 10 مم.

وتأتي الفأرة الطائرة في تصميم إنسيابي أنيق ، وتعتمد آليتها على اللوح المخصص لها الذي يوضع أسفلها بينما الفأرة نفسها مزودة بحلقة مغناطيسية تسمح لها بالطيران لأعلى في مكانها.

وقد صُممت هذه الفأرة لمنع حدوث متلازمة النفق الرسغي ، وهي حدوث ضغط على العصب المتوسط في الرسغ يؤدي إلى الإصابة بآلام شديدة في الأعصاب والأصابع وعضلات اليد ، نتيجة استخدام الفأرة لساعات طويلة.

 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358
يوم الاربعاء 13/3/2013

جهاز جديد للتحكم في الكمبيوتر عن طريق حركة اليدين
يحلم كثير من المستخدمين بالتحكم في الكمبيوتر عن طريق تحريك اليدين في الهواء، مثلما كان الممثل الأميركي توم كروز يفعل في الفيلم الشهير "مينوريتي ريبورت" أي "تقرير الأقلية".

وتتواجد هذه التقنية إلى حد ما على أرض الواقع عن طريق جهاز "كينكت" الذي طرحته شركة مايكروسوفت للتحكم عن طريق حركة الجسم في ألعاب الفيديو التي تعمل على الجهاز "إكس بوكس" من إنتاجها.

وأعلنت شركة "ليب موشن" عن طرح جهاز جديد يسمح بالتحكم عن طريق حركة اليدين في الكمبيوترات التي تعمل بنظامي تشغيل ويندوز وماك ، وذكرت أن الجهاز سيتوافر في السوق الأميركي اعتبارا من منتصف مايو المقبل بسعر 79 دولار.

وتقول الشركة إن الجهاز الجديد أكثر حساسية بمقدار 200 ضعف عن جهاز كينكت للتحكم الحركي، ويمكنه رصد حركة اليدين والأصابع العشرة عن طريق التقاط 290 كادر في الثانية الواحدة، مما يسمح بدرجة عالية من الدقة أثناء التحكم في عناصر شاشة الكمبيوتر.

وأضافت أن "الجهاز ينطوي على فائدة واضحة للفنانين والمصممين والمهندسين" بالإضافة إلى فوائده للمستخدم العادي وهواة العاب الفيديو. وأوضحت "ليب موشن" أنها أبرمت اتفاقية شراكة مع شركة "أسوس" للإليكترونيات من أجل طرح مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر في وقت لاحق هذا العام مزودة بخاصية التحكم عن طريق الحركة.
 
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
358


خبر يوم الأربعاء 13/3/2013

تقنية جديدة تسمح ببث أنشطة المخ في صورة إشارات لاسلكية


ابتكر باحثون بجامعة براون الأميركية تقنية جديدة تسمح ببث أنشطة المخ في صورة إشارات لاسلكية، في إطار الجهود الرامية إلى اتاحة إمكانية التحكم في أجهزة الكمبيوتر بمجرد التفكير.

وتعتمد هذه التقنية على زرع رقاقة إليكترونية صغيرة الحجم بشكل مباشر في المخ، وتعمل هذه الرقاقة عن طريق تحويل الأنشطة المخية إلى إشارات لاسلكية واسعة النطاق ثم بثها إلى أجهزة الكمبيوتر بنفس الطريقة التي يعمل بها الهاتف المحمول.

وأفاد موقع "تيك هايف" الإليكتروني المعني بأخبار التكنولوجيا بأن فريق الباحثين اختبر هذه التقنية عن طريق زرع سلسلة من الرقائق التي يبلغ حجمها 2.2 بوصة في أمخاخ ثلاثة خنازير وثلاثة قرود لمدة 16 شهرا تقريبا. وأثبتت هذه الرقائق التي يمكن إعادة شحنها كفاءتها عن طريق بث الأنشطة الصادرة عن مئة خلية عصبية لمدة تصل إلى ست ساعات.

وحتى الآن، مازالت جميع الرقاقات التي تثبت في المخ يتم زرعها تحت الجلد مباشرة وتحتاج إلى سلسلة من الأسلاك للربط بين المخ والجهاز الإلكتروني، مما يستلزم ضرورة وجود المستخدم على مسافة قريبة من الجهاز بالإضافة إلى أنه يبدو في مظهر غير طبيعي.
 
أعلى