دراسة إنشاء ميناء صناعي بـ "أبوزنيمة" بنظام الـ "B.O.T"

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور هشام قنديل علي إنشاء المنطقة الصناعية بمدينة أبوزنيمة بمحافظة جنوب سيناء‏,‏ علي أن تبلغ مساحة المنطقة الصناعية الجديدة‏4000‏ فدان‏,‏كما وافقت القوات المسلحة علي تخصيص هذه المساحة لإقامة المنطقة الصناعية علي غرار العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر.

وأكد المحافظ ـ اللواء خالد فودة ـ أنه سيتم التنسيق مع اللواء عبدالقادر جاب الله ـ رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر ـ لإنشاء ميناء صناعي كبير في أبوزنيمة بنظام الـB.O.T وعرض المقترح علي وزير النقل ـ الدكتور حاتم عبداللطيف ـ تمهيدا لتنفيذه وطرحه حتي يتناسب مع المنطقة الصناعية الجديدة التي ستضم نحو001 مصنع متنوعة ما بين أسمنت وجبس ورخام ورمل زجاجي وطوب وألبان توفر01 آلاف فرصة عمل لأبناء سيناء ووادي النيل والدلتا.. وفقا للاهرام.

جدير بالذكر أن المنطقة الصناعية الجديدة طالبت بها محافظة جنوب سيناء منذ سبع سنوات تقريبا بعد أن تدخلت إحدي الجهات السيادية وألغت المنطقة الصناعية القديمة بعد أن تم إنشاء4 مصانع للجبس بها.

وفي سياق متصل قال هاني صقر ـ العضو المنتدب لإحدي شركات التعدين ـ إن موافقة رئيس مجلس الوزراء كانت حلما ويرجع الفضل في ذلك إلي اللواء خالد فودة ـ محافظ جنوب سيناء ـ الذي بذل كل الجهود حتي تتم الموافقة علي إنشائها.

وأشار إلي أنه تم عقد بروتوكول تعاون بين جمعية صناع الحياة وهيئة قناة السويس لتشغيل معدية السويس التي تربط جنوب سيناء بمحافظات القاهرة الكبري والوادي والدلتا.
 
أعلى