مميش: زيادة رسوم عبور القناة حق أصيل للقناة ولا تراجع في قرار الزيادة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تعقيباً علي تهديدات اتحاد النقل الياباني بمقاطعه قناة السويس ومنع سفنه من العبور بالمجري الملاحي بسبب القرار الذي كانت قد اتخذته الهيئة الشهر الماضي برفع رسوم العبور بنحو 5% يتم تطبيقه من اول مايو المقبل

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس _ في تصريحات لـ"الجمهورية" ان قراره السابق بشأن هذه الزيادة حق اصيل لا دارة القناة وانه لن يقبل بالمساس بهذا الحق كما يأبي ان تخضع قناة السويس او مجلس إدارتها لاي تهديدات دوليه من شأنها المساس بأرادة القناه واستقلاليتها.

اوضح رئيس الهيئة انه لا يتوقع ان تنفذ الدول التي هددت بمقاطعة قناة السويس تهديداتها احتجاجا علي زيادة الرسوم. خاصة وانه يثق في امكانيات قناة السويس البحرية وانها تعد بمثابة القناة الام لدول العالم اجمع. خاصة أن اليابان من اكبر الدول الصناعية التي تحتاج للقناة كمعبر دولي بالاضافة الي انها هي التي علمت العالم كله ان تقدم الدول يبني علي الدراسات وكان لها دائما سبق زيادة رسوم صادراتها لتحسين الدخل واحداث طفرة بها.

قال رئيس الهيئة انه لا رجعة له في قراراته المسبقة بشأن زيادة الرسوم خاصة وانه يعي ان القرار جاء بعد دراسة مستفيضة لوضع الاقتصاد العالمي والتأكد من انه تعافي تماما من ازماته المتكررة الاخيرة. كما ان زيادة الرسوم تأتي في اطار مصلحة مصر الوطنية والتي دائما ما يضعها نصب عينيه دون ان يدخل في صراعات جانبية.
 
أعلى