وزير الإسكان: اللائحة العقارية الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية ستعمل على تنشيط القطاع بالكامل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أكد الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على الورقة المعروضة عن فلسفة وأهداف تعديل أحكام اللائحة العقارية بهيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف، ستعطي إدارة الهيئة وأجهزة المجتمعات العمرانية، حق منح التيسيرات التي تتطلبها طبيعة التعامل والظروف الاقتصادية الطارئة والاستثنائية، لجذب وتنشيط الاستثمار للقطاع العقارى بالكامل لأنها ستكون اجراءات "تحفيزية" لا "جزائية".

وأشار وزير الاسكان إلى دعم الوزارة لكل المعارض والمؤتمرات التي من شأنها التواصل مع المستثمرين، وإزالة كل المعوقات التي تواجههم لتنشيط القطاع العقاري مرة ثانية، كأحد ركائز الاقتصاد المصري.. وفقا لبوابة الاهرام.

جاء ذلك خلال الاستعداد لفاعليات المؤتمر العقارى الدولى "سيتى سكيب" أضخم ملتقى عقارى للاستثمار والتنمية العقارية يقام فى مصر و الذى من المقرر أن يفتتحه وزيرالاسكان ومحافظ القاهرة فى الفترة من ٢٨ إلى ٣١ مارس القادم تحت رعاية الوزارة بعنوان " انطلاقة جديدة للاستثمار و التطوير العقارى".

وسيشارك فى فاعليات هذا المؤتمر عدد من كبار الخبراء والمطورين العقاريين بالأضافة الى مشاركة كبرى الشركات والمؤسسات العالمية مما يعطى ثقة في نفوس المستثمرين بالاقتصاد المصرى مجدد حيث يعتبرفرصة للتواصل بين صناع القرار" الحكومة " والمستثمرين، لرسم خارطة واضحة لقطاع الاستثمار العقاري، وسوق العقارات المصرية لمعرفة الفرص والتحديات إضافة إلى توضيح الدور الرئيسي الذي يلعبه القطاع في دعم وتطوير النمو الاقتصادي في مصر خلال الفترة المقبلة.

ومن المتوقع ان يحضر المؤتمر أكثر من 200 شخصية من كبار المطورين و المستثمرين العقاريين، لمناقشة أهم التحديات التي تواجه سوق العقارات بمصر، تزامنا مع بداية عهد جديد من فرص الاستثمار العقاري الواعدة.
 
أعلى