تأثير إيطالي مرتقب على أسواق الأسهم والعملات والسلع في صدر عناوين الصحافة العالمية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأربعاء حالة الضبابية في المشهد السياسي الإيطالي بعد تقدم حزب برلسكوني في الانتخابات بعد تصويت تعسفي للناخبين ضد إجراء التقشف التي كان سيتخذها مونتي التكنوقراطي في حال فوز حزبه بالانتخابات.

وذهبت صحيفة فايننشال تايمز في صدر صافحتها عن حالة الغموض التي سادت منطقة اليورو في جلسة أمس وتحت عنوان "إيطاليا تصيب منطقة اليورو بحالة من الغموض" تحدثت الصحيفة عن المستقبل الحكومة الإيطالية في ظل تلميحات من برلسكوني بتشكيل حكومة ائتلاف مع اليسار المعارض كما أوضحت الصحيفة ارتفاع تكلفة الديون الإيطالية بعد نتائج الانتخابات.

وقالت وكالة بلومبيرج أن السندات الإيطالية في امتحان هام بمزاد اليوم بعد نتائج الانتخابات تترقبه أسواق الأسهم والعملات على حد سواء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وزير المالية فلوفانج شيوبله مطالبته بتشكيل حكومة مستقرة في إيطاليا في أعقاب الانتخابات البرلمانية التي جرت بالبلاد الأحد الماضي ولم تسفر عن أغلبية واضحة لأي من الأحزاب.

وفي إطار أخر تحدثت صحيفة فايننشال تايمز عن استعداد بنك جب بي مورجان لحذف 17 ألف وظيفة خلال السنتين المقبلتين في إطار خطة لتخفيض النفقات.

وركزت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي بن برنتاكي وتأثيرها الجيد على أسواق الأسهم وذهبت إلى امتداد هذا التأثير في تعاملات اليوم ليس على الأسواق الأمريكية ولكن غالبية أسواق العالم.


 
أعلى