رئيس هيئة الأوقاف:‏ دراسات جدوي لمشروعات تدر ‏16‏ مليار جنية سنويا في حال استرداد الأراضي

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشف المهندس اسامة كامل رئيس هيئة الأوقاف عن أن الهيئة لديها دراسات جدوي عن العديد من المشروعات في انشاء صوامع الغلال والثروة الحيوانية والزراعية والداجنة.

وأضاف كامل أنه من المتوقع أن تدر هذه المشروعات عائد علي مصر بنحو 16 مليار جنيه سنويا, وشدد علي أن الأمر الذي يقف حائلا دون تنفيذ هذه المشروعات هي وضع اليد علي ألاف الأفدنة في مختلف محافظات الجمهورية من قبل البلطجية والخارجين عن القانون, بالاضافة إلي عدم قيام المحافظين بمساعدة الهيئة علي استرداد هذه الأراضي. . وفقا للاهرام.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاسكان والمجتمعات العمرانية بمجلس الشوري صباح أمس برئاسة المهندس عبد العظيم أبو عيشة رئيس اللجنة وتم مناقشة دور هيئة الأوقاف المصرية في التنمية وحل مشكلة الاسكان.

وقد أكد رئيس هيئة الأوقاف أن الهيئة لديها كافة المستندات والأوراق التي تتضمن حصر لجميع الأصول الخاصة بها علي مستوي الجمهورية والاجراءات التي قمنا بها لاسترداد تلك الأراضي ولكن المطلوب أن يؤخذ الموضوع بشكل جادي وليس بالشكل النمطي والروتين والبيروقراطية اذا أردنا استرداد تلك الأراضي, واستغلالها في اقامة مشروعات سكنية للشباب وتنموية في جميع المجالات مشيرا إلي أن الهيئة لديها جميع الامكانيات والدراسات والتمويل اللازم لانشاء العديد من المشروعات ودعم خريطة التنمية في مصر.
 
أعلى