«صباح الأول».. مدينة جديدة تضم 50 ألف وحدة سكنية

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
علمت القبس أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص أرض فضاء تقدر مساحتها بأكثر من 100 كيلو متر مربع لتأسيس مدينة سكنية جديدة تضم 50 ألف وحدة سكنية تحمل اسم «صباح الأول» وتقع جنوب مدينة صباح الأحمد.
كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لــ القبس أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص الارض الفضاء التي تقع جنوب مدينة صباح الاحمد لمصلحة المؤسسة واجراء المسح الميداني والبيئي للارض التي يجري حاليا اتمام آلية منح الترخيص للمؤسسة بالتنسيق مع بلدية الكويت وبقية الجهات الحكومية ذات العلاقة والتي سيطلق عليها اسم مدينة صباح الاول.
وقال المصدر: ان مساحة الارض تبلغ 100 كلم مربع، وهي تكفي لبناء ما يقرب من 50 ألف وحدة سكنية ما بين بيوت حكومية وقسائم وشقق سكنية فضلا عن توافر جميع الخدمات المتكاملة، سواء خدمات حكومية او جمعيات ومحلات تجارية واستثمارية، بالاضافة الى مول كبير.

إحداثيات
وتوقع المصدر: ان تتسلم المؤسسة احداثيات تلك الارض خلال الاسابيع المقبلة بعد صدور الترخيص من قبل البلدية التي تسلمت الاسبوع الماضي مذكرة من مجلس الوزراء تفيد بموافقته لـ «السكنية» على تخصيص تلك المساحة لتكون شريطا ممتدا لمدينة صباح الاحمد وصولا الى مدينة صباح الاحمد البحرية والخيران لتكون مدينة متكاملة لتصبح اكبر تجمع سكني.
ولفت الى انه فور تسلم الاحداثيات ستقوم المؤسسة بإجراء المسح البيئي والبيولوجي وفحص التربة ومن ثم التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي الكهرباء والماء، لبدء وضع المقومات الاساسية للمدينة وتوفير احتياجاتها من الطاقة الكهربائية، مشيرا الى ان وزارة الكهرباء بينت خلال الفترة الماضية ان الطاقة الاستيعابية من مخزونها الاستراتيجي يسمح بتغذية تلك المناطق الجديدة ان تمت عملية ادخال وحدات جديدة ذات طاقة عالية وقدرة على تحمل الاحمال.


http://www.alqabas.com.kw/node/740499
 
أعلى