تضارب مواقف مساهمي اجواء حول طلب شطب الشركة اجباريا

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - في تطور جديد لمسلسل ازمة مساهمي اجواء (AJWA) طلب المكتب الفني للنائب العام امس البلاغ رقم 10803 لسنة 2012 والمقدم من المحامي خالد الغرباوي واحد مساهمي اجواء ضد اشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ومحمد عمران رئيس البورصة المصرية ومحمود السيد عضو منتدب شركة اجواء وذلك لفحصة والرد علي الشكوي التي قدامها الغرباوي في مكتب النائب العام امس الاول .

اشتكي الغرباوي من تباطؤ الرقابة المالية في الرد علي النيابة العامة بخصوص استفساراتها عن تظلم المساهمين من شركة اجواء والشكوي التي تقدموا بها الي الهيئة .

اوضح الغرباوي ان العضو المنتدب لشركة اجواء ارسل ملخص قرارات الجمعية العمومية التي انعقدت في سبتمبر 2011 وموضحا به تصديق المساهمين عل يالقوائم المالية وهو ما جاء مخالفا للحقيقة لان المساهمين لم يصدقوا عليها لذا تقدم المساهمين بشكوي للرقابة ضد العضو المنتدب الا ان الهيئة تجاهلتها.

وقال الغرباوي انه جار مخاطبة باقي مساهمي اجواء لتوحيد وتصعيد مطلب شطب الشركة اجباريا من البورصة خاصة ان بعض المساهمين برفضون الشطب حيث اكد اسامة علي منسق ائتلاف مساهمي شركة اجواء للصناعات الغذائية ان طلب الشطب الاجباري لاسهم الشركة من البورصة يتنافي مع مطالح المساهمين ويتسبب في ضياع اموالهم.

واضاف ان شطب قيد السهم يعد بمثابة مكافاة للسيخ السعودي التي حررت الرقابة المالية ضده عدة قضايا منظورة الان امام المحكمة الاقتصادية.

اوضح ان الشركة عقدت الجمعية العمومية التي تم ايقاف السهم بعدها في 26 سبتمبر 2011 ثم خاطبت البورصة الشركة بعد 6 شهور لتبين موقفها من القوائم المالية المنوط بها تقديمها والخاصة بعامي 2010-2011 وترتب علي ذلك دعوة الشركة الي جمعية عمومية في 23 ابريل الماضي اي بعد 7 شهور وانعقدت الجمعية واقرت عزل مجلس الادارة .

لفت الي ان قيام البورصة ولجنة القيد بتغيير وضع الشركة الحالي يعد استباقا لحكم المحكمة ويتعارض مع مصلحة المساهمين .

 
أعلى