لجنة المراجعة بـ كيما تؤكد تسوية 4 ملايين جنيه مديونية الحديد والصلب

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - قالت شركة الحديد و الصلب المصرية (IRON) فى ردها على خبر نشر بجريدة البورصة أمس بعنوان تسوية 4 ملايين جنيه مديونية الحديد والصلب لشركة كيما (EGCH) أن آخر مطابقة حسابية بين الشركتين تمت فى 30 يناير الماضى وكانت نتيجة المديونية صفر بما يؤكد وجود معاملات بين الشركتين وتسوية المديونية فى ذات التاريخ .

وتعيد البورصة نشر جزء من تقرير لجنة المراجعة بشركة كيما والذى يثبت وجود مديونية على شركة الحديد والصلب بقيمة 4.075 مليون جنيه بداية ديسمبر 2012 تم تسويتها بالإضافة إلى مشتريات من الفيرسيليكون بقيمة 1.035 مليون جنيه لتصل المديونية إلى 837 ألف جنيه نهاية ديسمبر .

وأوضح رئيس قطاع المراجعة والمراقبة الداخلية بشركة كيما أن الإجراء السابق تم تنفيذه وفقاً لقرار مجلس إدارة الشركة فى الأول من ديسمبر 2012 بسحب ومبادلة كميات من حديد التسليح وزوايا حديد مقابل بيع الفيروسيليكون خصماً من المديونية نظراً لعدم قدرة الحديد والصلب على الدفع النقدى خلال هذه الفترة .

وأوصت لجنة المراجعة بشركة كيما بزيادة كميات الفيروسيليكون المباع لشركة الحديد والصلب مقابل حديد التسليح لتخفيض قيمة المخزون لصعوبة الحصول على قيمة المديونية نقدا .

وبلغت خسائر الحديد والصلب خلال النصف الأول من العام المالى الحالى 311.6 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 290.2 مليون جنيه نفس الفترة العام السابق .

 
أعلى