الصناعة‏:‏ منطقة صناعية في أبوزنيمة بجنوب سيناء علي مساحة ‏3900 ‏ فدان

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - وافق مجلس الوزراء علي إعادة تخصيص مساحة ثلاثة آلاف وتسعمائة وتسعة أفدنة لصالح وزارة الصناعة والتجارة الخارجية لإقامة منطقة صناعية بأبوزنيمة بمحافظة جنوب سيناء وذلك لتعزيز جهود التنمية في سيناء وإتاحة المزيد من فرص العمل والإستثمار في هذه المنطقة.

وصرح المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية بأنه سيتم فورا البدء في التخطيط لإنشاء هذه المنطقة الصناعية الجديدة للاستثمار الصناعي في جنوب سيناء الأمر الذي يعتبر إضافة حقيقية للخطة القومية للتنمية في شبه جزيرة سيناء.

وأكد الوزير استمرار جهود الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية خصوصا هيئة قناة السويس ومحافظة جنوب سيناء بغرض تسهيل حركة تنقلات البضائع والأفراد إلي مناطق التنمية الجديدة وتنويع الأنشطة الصناعية والاستثمارية بهدف استغلال الإمكانات المتاحة خصوصا مصادر الثروات الطبيعية والموقع المهم الذي تحتله سيناء علي الخريطة الاستثمارية لمصر.

وأوضح الوزير أنه يجري حاليا الاستعداد لتجهيز المرحلة الأولي من المدينة الحديثة لصناعة الجلود في الروبيكي التي من المقرر أن تنتقل المجموعة الأولي من الوحدات الإنتاجية من منطقة المدابغ القديمة إلي مقارها الجديدة في الروبيكي خلال أشهر قليلة من الآن.

وأشار إلي أن الاستثمار الصناعي سيشهد دفعة جديدة قوية في كل أنحاء مصر مع البدء في تلقي طلبات المستثمرين لتخصيص أراض لإقامة منشآت صناعية يبلغ عددها ألفا وستمائة واثنتين وتسعين منشأة موزعة علي عشر مدن صناعية بمساحة إجمالية قدرها خمسة ملايين وأربعمائة ألف متر مربع, يخصص عشرون في المائة منها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن الوزارة تواصل عملها في خدمة احتياجات التنمية الصناعية وتوفير مناخ مناسب للصناعات الصغيرة والمتوسطة علي وجه الخصوص لما لها من قدرة كبيرة علي توفير المزيد من فرص العمل والحد من البطالة وتوفير فرص العمل اللازمة للباحثين عن العمل من خريجي المدراس الفنية والمعاهد والجامعات.

 
أعلى