▂▃▅▆ عاجل / سيولة واستثمار تلوح بالأفق لبورصة الكويت ▆▅▃▂

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
▂▃▅▆ سيولة واستثمار تلوح بالأفق لبورصة الكويت ▆▅▃▂

توارد كذا خبر عن السيولة القادمة من الخارج ، وينبغي ان ننبة هنا في موقع المؤشرنت اولاً بموضوع افضل للجميع ، سواً للمضاربين أوالمحافظ الكويتية اوالصناديق الاستثمارية والمتداولين الافراد


1/29/2013 10:35:12 AM
مدراء محافظ معروفة ولأول مره بدأوا بالحديث الجاد عن امكانية دخول محافظ أجنبية بالسوق الكويتي وذلك بعد تلقيهم بعض الاتصالات من تلك المحافظ

المصدر / الكويت الاقتصادية

السيولة الأجنبية فعلا تتوجه إلى الخليج
"رويترز"


الأموال الأجنبية تدفع بورصة دبي لأعلى مستوى في 34 شهرا


طلبات الاستثمار الأجنبي تعود إلى البورصة... على حذرٍ


| كتب علاء السمان |

رصد مسؤولون في شركات استثمارية عودة بعض الصناديق والمحافظ الأجنبية إلى الاهتمام بسوق الكويت للأوراق المالية، ولو على حذر.
وقالت مصادر مطلعة لـ«الراي» إن البورصة تلقت طلبات عدة خلال الفترة الماضية من أمناء الحفظ المرخص لهم في السوق الكويتي لتخصيص حسابات تداول لصالح صناديق أجنبية تمهيداً لمباشرة الاستثمار في البورصة.
ويبدو أن هذا الاهتمام مقتصر في المرحلة الحالية على استطلاع الأوضاع وتجهيز العدة لمرحلةٍ قد تحمل نشاطاً يعوّل عليه في ضوء التطورات الأخيرة سياسياً واقتصادياً.
وبحسب المتابعين، فإن ما يلفت الأنظار إلى الكويت حالياً استقرار الوضع السياسي نسبياً، وبروز بوادر التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وإقرار بعض القوانين التي تحسّن بيئة الأعمال، فضلاً عن انطلاق بعض المشاريع الكبرى المتأخرة، مثل مشروع محطة كهرباء الزور، والمصفاة الرابعة والوقود البيئي.
إلا أن المصادر المتابعة تؤكد أن الإشارات الإيجابية لم تتحول حتى الآن إلى انفتاح لقنوات السيولة الخارجية، إذ إن ذلك يتطلب المزيد من العوامل المشجعة.
وأوضحت المصادر ان بعض البنوك المحلية والعالمية التي سمح لها بتدشين فروع في السوق الكويتي لديها تراخيص من قبل الجهات الرقابية مثل البورصة وهيئة أسواق المال لتقديم خدمات امانة الحفظ لأموال المستثمرين الأجانب من شركات وصناديق، ومن هذه البنوك «الوطني» و«إتش إس بي سي» و«سيتي بنك».
وبينت المصادر أن راغبي الاستثمار في البورصة الكويتية من الجهات الأجنبية يتاح لهم التحرك بحساباتهم من خلال ضوابط الـ«T+2»، أي التداول والسداد بعد يومين، أي بعد التأكد من إاستدخال الكمية المشتراة وتسجيلها في الحساب الخاص به على ان يمر ذلك بتدقيق عبر أمين الحفظ الذي يحصل بموجب ذلك على ضوء أخضر لسداد المبالغ من الجهة الاستثمارية.
وعلى صعيد متصل، اكدت المصادر ان المستثمرين الاجانب، سواءً أفراد أو صناديق او شركات اومؤسسات كبرى متاح لهم التداول مباشرة عبر شركات الوساطة المالية الاربع عشرة المرخص لها في السوق الكويتي، او من خلال نظام التداول الإلكتروني، إلا ان جانباً منها يفضل بتمرير تلك التعاملات عن طريق امين الحفظ لمزيد من الأمان والدقة في تعاملاتها.
وألمحت الى أن بعض شركات الوساطة توفر خدمات خاصة لتلك المحافظ الاستثمارية الاجنبية عبر تدريب وسطاء للتعامل معهم وانجاز معاملاتها بشكل سريع ودقيق على غرار الأسواق العالمية المتطورة، منوهة الى أن ذلك يميز شركة على شركة اخرى في الوقت الحالي.
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
ما شاء الله .. خبرين حلوين في اسبوع واحد .. الهيئه والحين محافظ اجنبيه ! الظاهر المحافظ ما يدرون انه السوق صاعد 500 نقطة .. بعد تكفا ابي اسمع اخبار ايجابيه اقوى
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
اهم شي جود / = يعني امسك يود سهمك وتوقف عن المضاربة جود ربك يدبل معك مرة مرتين وثلاث

انت ونصيبك وشطارتك ، ،،، وامسك اعصابك واوعا تتهور وتبيع برخص



احلام وردية يمكن تتحقق / والله كريم
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
صناديق ومحافظ خارجية تستطلع الأجواء وأخرى طلبت حسابات تداول

المصدر / جريدة الرأي
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
مسؤول بالمحفظة /

أشار إلي أن توجيهات صدرت بالأمس بالاستمرار بالدعم والشراء لاسيما علي أسهم زين والوطني والخليج وبيتك لكن بنسب معقولة

تحليل الخبر ، والله اعلم
لاسيما / يعني موبس اسهم زين والوطني والخليج وبيتك
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الله كريم ويصيبنا شي
يوقولك لاسيما بومحمد / يعني موبس الشركات التشغيلة ;)

اخوك محلل الخبر ومقتفي الاثر / اتعب على لاسيما ;)
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
يا ابن الوليد ماتجيب الا الاخبار الزينه
يبيلك حبت خشم
:D

تحبك العافية بعد قلبي


( كميفك ) بورصة الكويت تترقب الدعم الحكومي والتوزيعات الجيدة



( جلوبل ) تصحيح تقني في البورصة قبل معاودة الزخم الشرائي مرة اخرى


المصادر والتفاصيل / جريدة الوطن
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
الربيع العربي والازمات الاقتصادية يغيران وجهة أموال النفط الخليجية


الخميس يناير 31 , 2013

ينبئ تعهد السعودية بدفع حصتها في أي زيادة لرأسمال الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بتحول في طريقة توظيف دول الخليج العربية لمئات مليارات الدولارات التي تحققها سنويا من صادرات النفط، إذ انها أصبحت تستخدم مزيدا من الأموال داخل دولها والمنطقة بدلا من استثمارها بشكل تلقائي في الأسواق الغربية.
oil-501-300x200.jpg
وقال الاقتصادي السابق في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول ومقرها الكويت شوكت حمودة والذي يدرس تدفقات أموال النفط في جامعة دريكسل بالولايات المتحدة إن الأمر يخضع لعوامل جاذبة وأخرى طاردة.
فقد دفعت الأزمة الائتمانية الأمريكية وأزمة ديون منطقة اليورو دول الخليج إلى توخي مزيد من الحذر بشأن الاستثمار في الغرب بعد أن كان هو الوجهة التقليدية لمعظم أموال النفط.
في الوقت نفسه دفعت انتفاضات الربيع العربي على مدى العامين الماضيين إلى توجيه بعض أموال النفط إلى الشرق الأوسط. ومع من أن معظم دول الخليج لم تشهد احتجاجات خطيرة إلا أن الاضطرابات السياسية أقنعت زعماء الخليج بالحاجة لإنفاق مزيد من ثرواتهم لشراء السلام الاجتماعي في المنطقة.
وتحدث التغييرات في تدفقات أموال النفط بشكل تدريجي. ولن تصبح الأسواق خارج الغرب عميقة بما يكفي لاستيعاب معظم أموال الخليج قبل عدة سنوات. وربط عملات الدول الخليجية بالدولار الأمريكي يجعل شراءها للأصول الدولارية أمرا منطقيا.
وبفضل أسعار النفط العالمية المرتفعة يعوم الخليج على بحر من أموال النفط. وأحد مقاييس ذلك هو ميزان المعاملات الجارية للمنطقة بأكملها الذي يشير إلى فائض في تجارة السلع والخدمات.
وسجلت دول مجلس التعاون الخليجي الستة فائضا قياسيا قدره 350 مليار دولار تقريبا العام الماضي أي ما يزيد 80 في المئة على الفائض الصيني وفقا لتقديرات صندوق النقد الدولي.
ومع أن تدفقات أموال النفط إلى الأسواق الغربية لم تتوقف إلا أنه ظهرت علامات على أن جزءا أكبر من الأموال يتجه إلى وجهات أخرى.
وتظهر أحدث بيانات الخزانة أن حيازات مصدري النفط الآسيويين – وهي مجموعة تهيمن عليها دول مجلس التعاون الخليجي – من الأوراق المالية الأمريكية طويلة الأجل بلغت 426.5 مليار دولار في سبتمبر أيلول الماضي ارتفاعا من 345.9 مليار دولار قبل عام. وبالرغم من أنها زيادة كبيرة بالقيم المطلقة إلا أنها تمثل جزءا ضئيلا من فائض ميزان المعاملات الجارية لدول مجلس التعاون الخليجي.
ووفقا لبيانات الخزانة الأمريكية استقرت الالتزامات المصرفية الأمريكية لمصدري النفط الآسيويين – وهو مؤشر للودائع الخليجية في البنوك الأمريكية – عند نحو 130 مليار دولار العام الماضي بعد نمو مطرد في معظم السنوات العشر الماضية.
وبدلا من توجيهها إلى الغرب تتجه بعض أموال النفط إلى دول عربية أخرى في محاولة لدعم اقتصاداتها واستعادة الاستقرار السياسي بعد الربيع العربي.
فمثلا قدمت قطر والسعودية مساعدات مالية لمصر قيمتها الإجمالية تسعة مليارات دولار منذ الثورة المصرية التي قامت أوائل 2011. وتتدفق المساعدات أيضا من الدول الأكثر غنى إلى الدول الأكثر فقرا داخل مجلس التعاون الخليجي فقد وعد المجلس كلا من البحرين وعمان بعشرة مليارات دولار على مدى عشر سنوات.
وقال أيهم كامل محلل الشرق الأوسط لدى مجموعة أوراسيا للاستشارات ومقرها نيويورك إنه بالإضافة إلى المساعدات الرسمية يتوقع أن تحث الحكومات الخليجية رجال الأعمال البارزين في بلدانها على استثمار المزيد في البلدان العربية التي تحتاج لذلك.
ويتطلب الإنفاق الداخلي أيضا مزيدا من الثروة النفطية الخليجية. فالإنفاق العسكري يتزايد وهو ما يرجع جزئيا إلى التوترات المتعلقة ببرنامج إيران النووي.
وارتفع الإنفاق الدفاعي لدول مجلس التعاون الخليجي نحو تسعة بالمئة إلى 74 مليار دولار العام الماضي وفقا لتقديرات نيكول لوسر محللة الشرق الأوسط لدى فوركاست إنترناشونال للاستشارات ومقرها الولايات المتحدة. وتتوقع لوسر أن الرقم سيصل إلى 86 مليار دولار في 2017.
غير أن هذه المبالغ تتضاءل أمام إنفاق دول الخليج المتزايد على الرعاية الاجتماعية وخلق فرص العمل للمحافظة على السلام الاجتماعي والإنفاق على تطوير القطاعات غير النفطية من الاقتصاد للحد من إمكانية تأثرها بهبوط أسعار النفط.

المصدر / العربية cnbc
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
هل تحتاج المنطقة العربية إلى سوق موحدة؟



إعداد سمير فؤاد:
تساءلت صحيفة (فاينانشال تايمز) عن السبب الذي من اجله تحتاج المنطقة العربية الى سوق موحدة حيث ذكرت ان هناك تشابها بين توجهات الاتحاد الاوروبي الخاصة بالسوق المشتركة وتوجهات دول (الخليجي) عن السوق العربية الموحدة.
واشارت الصحيفة الى ان التجربة الاوروبية اظهرت قدرة هذه المنطقة على تحقيق التطور بنجاح وذلك بعد الصراعات والمشاكل السياسية وقالت انه تم تحقيق هذا التطور بدلا من الانحدار نحو فترة مظلمة من الضبابية. ويعتمد تحقيق هذا النجاح الى حد كبير على قدرة الشعوب الاوروبية على تحقيق الرخاء والازدهار الاقتصادي.

تشابه واضح

وكما تتشابه المنطقتان في الآمال والتطلعات فإنهما يشتركان في التحديات فقد حققت اوروبا التقدم بعد التحديات التي واجهتها بعد الحرب العالمية الثانية.
وفي الوقت نفسه، فإن الدول العربية تواجه العديد من التحديات.
واشارت الصحيفة الى ان دول (الخليجي) بصفة خاصة تمكنت من التغلب على بعض معطلات التقدم الاقتصادي حيث تمكن مجلس التعاون الخليجي من تحقيق نجاح في مجال الاتحاد الجمركي غير ان المزايا كانت محدودة بسبب قلة عدد السكان وعدم وجود تنويع صناعي كبير الامر الذي تحتاجه الى كتلة تجارية قوية.

الصادرات البينية

ووفقا لبرنامج تمويل التجارة العربية فإن نسبة الصادرات البينية بين الدول العربية الى اجمالي الصادرات العربية الى باقي الدول %8.6 فقط في 2010 مقابل %8.5 في 2005.
وفي الفترة نفسها تراجعت نسبة الواردات العربية البينية من %12.6 في 2005 الى %11.8 في 2010.
واضافت الصحيفة ان هناك العديد من المبادرات الاقتصادية المتعددة الجنسيات في منطقة (الخليجي) غير انها في مجملها تعتبر غير فعالة في تحقيق الاهداف المرجوة، وتفتقر الكثير من المبادرات الى السلطة السياسية لتحديد ووضع اجندة اقتصادية ملزمة مع تحديد الطريق تجاه الاسواق المفتوحة والتجارة الحرة.
واوضحت الصحيفة انه من اجل ان يتحول الحلم الى حقيقة فإن القيادات العربية مطالبة بإقامة سوق موحد بسياسات مشتركة بخصوص الزراعة والنقل والتجارة والصناعة مع اقامة اطار قانوني قوي للتعامل مع الاستثمارات خارج الحدود.
 

إبن الوليد

موقوف
التسجيل
6 يناير 2011
المشاركات
10,004
كل هذة الاخبار ذات صلة في السيولة القادمة للخليج في المستقبل ^^ :rolleyes:

ولن انقل خبر اخر غير اثر السيولة ومستقبلها القادم

التوقع / مقتفي الأثر
 

يرزقني الله

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
574
▂▃▅▆ سيولة واستثمار تلوح بالأفق لبورصة الكويت ▆▅▃▂

توارد كذا خبر عن السيولة القادمة من الخارج ، وينبغي ان ننبة هنا في موقع المؤشرنت اولاً بموضوع افضل للجميع ، سواً للمضاربين أوالمحافظ الكويتية اوالصناديق الاستثمارية والمتداولين الافراد
الله يجزاك الخير وعساك ما اتبشر الا بكل زين
بس الله يستر عسى النزول مو قويo_O
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بيانات الوظائف تدفع مؤشر "الداو جونز" لاختراق مستوى الـ 14000 نقطة للمرة الأولى منذ عام 2007

أرقام - 01/02/2013
  • inShare
التعليقات 5
ارتفعت الأسهم الأمريكية بقوة في ختام تعاملات الاسبوع إلى فوق مستوى الـ 14000 نقطة (+ 149 نقطة) وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 5 سنوات.

وجاء الدعم من بيانات الوظائف الشهرية والتي أظهرت أن الاقتصاد الامريكي قد أضاف 157 ألف وظيفة غير أن المثير في التقرير كان الأرقام المعدلة لخلق الوظائف في آخر شهرين من العام الماضي (نوفمبر و ديسمبر) والتي أبانت عن زيادة أكبر مما نشر سابقاً ليرتفع بذلك عدد الوظائف المضافة لكامل عام 2012 الى أكثر من 2.1 مليون وظيفة.

وبصعود مؤشر الداو لأعلى من 14 ألف نقطة (أعلى مستوى منذ أكتوبر 2007) يكون بذلك قد مسح بالكامل جميع الخسائر التي تعرض لها السوق أثناء الأزمات المتعاقبة منذ عام 2007.

وتخطى مؤشر الـ S&P الأوسع نطاقاً والذي يتكون من 500 شركة كبيرة مستوى الـ 1500 نقطة الى 1513 (+ 15 نقطة) فيما ارتفع مؤشر النازداك الى 3179 نقطة (+ 37 نقطة).

وكانت المؤشرات الرئيسية في أوروبا أغلقت على ارتفاعات معتبرة يوم الجمعة حيث ارتفع مؤشر الداكس الألماني بـ 57 نقطة الى 7833 ، والفوتسي البريطاني الى 6347 (+ 70) و كاك الفرنسي الى 3774 (+ 41 نقطة).

وواصل اليورو ضغطه على الدولار في تعاملات اليوم بعد صدور تقرير الوظائف الشهري من وزارة العمل، حيث تجاوزت العملة الموحدة مستوى 1.37 وذلك للمرة الأولى منذ الرابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011.

وارتفع خام "برنت" القياسي الى مستوى 115.24 دولار للبرميل مدعوماً بارتفاع الأسواق المالية وتعرض السفارة الامريكية في تركيا لانفجار فيما أقفل خام ويست تكساس ببورصة نايمكس عند 97.77 دولار للبرميل.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
واحنا فايض ممتاز بالميزانيه وكل شي زين والامور طيبه الله كريم
والمؤشر نايم قرب قاعه من خمس سنين ليش ؟؟؟
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
السوق للحين زين بشرط ما يكسر ٦٠٩٠ ويجب كسر مقاومة ٦٢٥١

هالاخبار ما طلعت الا لمن تضخمت المؤشرات ؟

متى تستثمر بالسوق الكويتي ؟

إذا تم تأكيد كسر الترند الهابط الرئيسي استثمر وانت مطمن والوضع الحالي مضاربات وتدوير سيوله




توزيعات البنوك تعتبر سلبية جداً ولا زالت تجنب مخصصات والبنك المركزي طلب منها زيادة مخصصات عن عام ٢٠١١ !!!
 

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,170
الإقامة
الكويت
الحل لسوق الكويت وشركاته لن يكون بقدوم السيوله الخارجيّه
الحل يجب ان يكون محلّي دائم وليس مؤقت كدخول المحفظه الوطنيه
مشاريع التنميه وتسهيل عمليّات الاقتراض من البنوك ودعم المركزي للشركات المتعثره هو الحل
 
أعلى