"جاب الله": حركة موانئ البحر الأحمر لم تتأثر باحتجاجات السويس وبورسعيد

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أكد اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن حركة أي من الموانئ لم تتأثر بفعل الاحتجاجات التي استمرت لقرابة اليومين بكل من السويس وبورسعيد وعدة محافظات أخرى.

أضاف لـ “البورصة” أن احتجاجات متظاهري السويس بعيدة كل البعد عن المجرى الملاحي لموانئ السويس, موضحا أن هناك خطتين أمنيتين تم التنسيق من خلالهما مع كل من مصلحة أمن الموانئ ومديريات الأمن الواقع في نطاقها موانئ الهيئة وهي جنوب سيناء والبحر الأحمر والسويس.

أشار جاب الله إلى أن الخطة تقضي بتحرك تشكيلات من الأمن المركزي لحماية موانئ البحر الأحمر في حالة التعدي عليها لتأمين استمرار حركة الموانئ وضمان عدم تأثرها بأي مظاهرات أو احتجاجات, لافتا إلى أن لديه معلومات غير مؤكدة باقتحام الميناء السياحي ببورسعيد.

وعلى صعيد حركة الموانئ فقد وصل ميناء الزيتيات صباح اليوم السفينة “MRMR GAS” محملة بـ 11 ألف و400 طن بوتاجاز, كما وصل إلى ميناء الأدبية السفينتين التركيتين “RUZ GUARD” و”OLYMPUS” على متنهما 98 و92 شاحنة على التوالي, وغادرت السفينة “ZBEDA 1″ إلى ميناء العقبة الأردني بعد شحن 3500 طن زيوت.

وشهد ميناء العين السخنة وصول السفينة السياحية “AIDA MAR” عصر أمس محملة بـ 1782 سائح والتي اتجهت فجر اليوم إلى ميناء شرم الشيخ السياحي, كما غادرت السفينة “ROTERDAM” ميناء سفاجا على متنها 2180 سائح في اتجاهها إلى ميناء العقبة.
lqRmi.png
 
أعلى