الشرقية الوطنية تخطط لتأسيس شركتين لمشروعي الثلاجة ومحجر المواشي

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - وافق مجلس إدارة الشركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي (SNFC) علي التعاقد مع شركة سيجما كمستشار مالي لإعادة هيكلتها وتحويلها إلى شركة قابضة .

قال طارق الجندي رئيس مجلس إدارة الشركة أن الهدف من تأسيس شركة قابضة إعادة هيكلة أنشطة الشركة من خلال تأسيس شركات كل منها تستقل بنشاط معين .

ومن المستهدف إنشاء شركة خاصة بمشروع الثلاجة والتى تصل سعتها التخزينية 4000 طن ويقام المشروع فى محافظة الشرقية بتكلفة 17 مليون جنية, إضافة إلى شركة اخري خاصة بمشروع محجر تربية المواشي بطاقة 1000 راس ماشية بالزقازيق .

أوضح أن الشرقية الوطنية تعمل فى مجالات متعدده تضم الإنتاج الحيواني والداجني والنباتي إضافة إلى نشاط إستصلاح الأراضي وإستيراد وتصدير كافة الصناعات الغذائية .

وأكد الجندي أن مشروع الشركة القابضة لم يتضح معالمه بعد لأن تحديد التفاصيل سيكون مرهوناً بدراسة شركة سيجما للموضوع .

أوضح رئيس مجلس إدارة الشرقية الوطنية أن نفقات الشركة ارتفعت 20% جراء زيادة اسعار الدولار, حيث تستورد شهرياً 100 طن من الذرة, إلا أن الشركة قامت بزيادة اسعار الاعلاف لاستيعاب ارتفاع الدولار, وذلك سعياً من الشركة إلى عدم المساس بنتائج أعمالها وربحية المساهمين .

وأضاف أن شركته تسعي أيضاً لتجاوز الخسائر التى تتكبدها عن نشاط الدواجن من خلال التوجه للبيع بالاجل .

وافق مجلس إدارة الشركة فلى اجتماعه الأخير علي تعيين هشام شوقي علي محمد في عضوية مجلس الادارة بالشركة، كما وافق علي تقرير لجنة المراجعة الخاص باعدام مبلغ 472781.7 جنية لصعوبة تحصيلها من العملاء .

اظهرت نتائج اعمال الشركة خلال الشهور التسعة الاولي من 2012 تحقيق صافي ربح 4.161 مليون جنية مقارنة ب 4.296 مليون جنية خلال الشهور المناظرة من العام المقبل بنسبة تراجع 3.1% .

يبلغ رأس المال المصدر لشركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي 81.96 مليون جنية موزعاً على 16.39 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنية للسهم إلا أن قيمته السوقية تتداول حالياً عند 4.75 جنية .

 
أعلى