عمران : انتهاء التجارب التشغيلية لقواعد العمل الجديدة بسوق خارج المقصورة مطلع فبراير

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف د. محمد عمران رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية عن بدء تجارب تشغيل منظومة العمل الجديدة لسوق خارج المقصورة مطلع شهر يناير الجاري بمشاركة شركات السمسرة الاكثر نشاطا فى تنفيذ الصفقات فى هذه التجارب.

وتوقع الانتهاء من هذه التجارب مطلع فبرير المقبل على ان يتم بعد ذلك تفعيل العمل بالقواعد الجديدة التى تضمن تنفيذ العمليات بحد اقصى 3 ايام بالنسبة للأوراق المقيدة مركزيا وبواقع 5 ايام للاوراق التى يتم تداولها كالصكوك.

لفت الى ان القواعد الجديدة تعتمد على تخصيص شباك واحد يعمل به شخص محدد لا يتغير يتولى استلام طلبات العملاء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة , على ان يقوم بعدها بإرسال هذه الطلبات للجنة المراجعة التى ستعمل من الساعة الحادية عشرة , وفى حال الموافقة عليها من حيث المبدأ سيتم تحصيل جزء من رسوم العملية من مقدم الطلب وبعدها ستستغرق لجنة المراجعة 3 ايام للفحص المدقق للمستندات والتأكد من مطابقتها للقانون , تمهيدا لإخطار العميل بصحة اوراقه , وبالتالى تحصيل باقى مبلغ العملية واصدار اخطار نقل الملكية.

واضاف انه فى حالة وجود بعض المستندات او المعلومات غير المستوفاه , فان البورصة ستطلب من العميل استكمال هذه الاوراق بحد اقصى 5 ايام اخرى , وفى حال تخاذله او تأخره فى تقديم هذه الاوراق فسيخسر الرسوم المدفوعة تحت حساب العملية.

 
أعلى