"المنتجعات السياحية" تدرس طرح أراضيها في مزاد علني

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
صرح محمد شوقي مسئول الحوكمه بالشركة المصرية للمنتجعات السياحية ان شركته تدرس حاليا تغيير سياستها في بيع الاراضي من خلال الاتجاه للتعامل مع افراد بدلا من مستثمر استراتيجي من خلال بيع قطع اراض بمساحات صغيرة تتراوح ما بين 300 الي 500 متر بدلا من بيعها بمساحات كبيرة والتي تشهد عدم الاقبال عليها نتيجة لعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده مصر حاليا.

واضاف لـ"العالم اليوم" ان من ضمن بيع الاراضي ان يتم بيعها من خلال مزاد علني واوضح ان المنتجعات تمتلك 2.5 مليون متر اراض بسهل حشيش وسيتم اختيار قطع الاراضي التي سيتم البدء بطرحها للبيع.

عن خطط شركته خلال العام الحالي 2013، قال ان الشركة تبحث الدخول في انشاء مشروعات سكنية علي ارض سهل حشيش بدلا من بيع الاراضي فقط موضحا ان شركته بدات بمشروع الجمران لاكتساب خبرة في مجال المطور العقاري ومعرفة احتياج السوق وبعد الانتهاء من مشروع الجمران سيتم البدء في مشروع عقارية اخري اضافة الي افتتاح 2000 غرفه بمشروع الشركة في سهل حشيش .

فيما يتعلق بالمشروع الرئيسي لشركة المنتجعات السياحية بسهل حشيش ومقام علي مساحة 41 مليون متر مربع علي مرحلتين اوضح مخلوف ان البنك الاهلي حصل علي الارض كوكيل من المؤسسين من جانب هيئة التنمية السياحية ثم قام البنك بعملية اكتتاب عام للشركة دخل فيها رجال اعمال هم : ابراهيم كامل واحمد بهجت وحسين صبور وسميح ساويرس وحمزة الخولي كما تم دفع مقابل 12 مليون متر مربع من المشروع بالكامل .

اظهرت نتائج اعمال الشركة المصرية للمنتجعات السياحية المجمعة خلال التسعة اشهر الاولي من 2012 تحقيق خاسئر بلغت 20.2 مليون جنية مقابل خسارة بلغت 2.7 مليون جنية عن الفترة المناظرة من العام السابق بنسبة نمو في الخسائر بلغت 645.6%.

فيما اظهرت نتائج الاعمال غير المجمعة عن نفس الفترة تحقيق صافي خسارة تبلغ 1.161 مليون جنية مقارنة بصافي ربح يبلغ 13.553 مليون جنية خلال الفترة المقارنة من 2011.
 
أعلى