"كولد ويل بانكر" تروج لبيع أصول بـ8.5 مليار جنيه

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قال حاتم ابو زيد مدير قطاع المزادات والاستثمار بشركة Coldwell banker ان الشركة تبحث حاليا مع 5 بنوك عاملة بالسوق المحلية اليات الطرح والترويج لبيع اصول الت اليها بعد تعثر عملائها فى سداد المديونيات مشيرا الى ان المحفظة المالية لتلك الاصول تقدر بحوالى 8.5 مليار جم .

اضاف ابو زيد لـ"المال"، على هامش مشاركته فى فاعليات اليوم الثانى للمؤتمر السنوى للمجلس الاقليمى لغرف التجارة الامريكية بالشرق الاوسط امس، ان الشركة اتفقت بالفعل مع بنك المصرف المتحد على طرح اصول الت تبعيتها اليه بنظام المزادات العلنية على الشركات والافراد وفقا للنصوص التى حددها القانون لحالات تعثر عملاء البنوك عن السداد .

اشار ابو زيد الى ان القيمة المبدئية لتلك الاصول تقدر بحوالى 500 مليون جم موزعة بين مبان سكنية ومبنى ادارى تابع لاحدى شركات الاسمنت العاملة بمنطقة المعادى ومحال تجارية فى منطقة حدائق الاهرام متوقعا الاعلان عن المزادات الخاصة بتلك الاصول خلال مارس المقبل .

اضاف ان الشركة تتفاوض حاليا مع البنك الاهلى المصرى لتولى اعمال طرح اصول صادرها البنك بعد تعثر بعض العملاء عن سداد المديونيات المستحقة عليه وبعضها ناتج عن تسويات مع بعض الجهات الحكومية مشيرا الى ان محفظة تلك الاصول تقدر بحوالى 4 مليار جم .

اضاف ان الشركة تجرى مفاوضات مماثلة مع بنك مصر لتسويق اصول تصل قيمتها الى 2 مليار جم .
كشف رئيس قطاع المزادات والاستثمار بالشركة عن اتفاق Coldwell banker مع الاهلى ومصر على اعداد برنامج تسويقى متكامل للاراضى التى الت ملكيتها لكلا البنكين من اراضى شركات قطاع الاعمال العام المقدرة قيمتها بنحو 4 مليار جم وفقا للبيانات الحكومية المعلنة فى هذا الصدد .

على صعيد متصل قال ابو زيد ان الشركة فى سبيلها للتعاقد مع بنك الاسكندرية على طرح مشروع سكنى متكامل الت ملكيته للبنك بمنطقة 6 اكتوبر فى مزايدة علنية مشيرا الى ان القيمة السوقية للاصول تقدر بحوالى 500 مليون جم .

لفت ابو زيد الى ان الشركة تبحث حاليا مع بنك الاسكان والتعمير طرح اراض وعقارات فى بنها والساحل الشمالى والسويس والاسماعيلية والقاهرة الكبرى مشيرا الى ان المحفظة المالية للاصول تتراوح بين 1 و1.5 مليار جم .

اشار الى ان حجم تداول الشركة تراجع خلال فترة ما بعد الثورة اذ لا يتجاوز مليار جم مقارنة ب 2 مليار جم نفذتها الشركة عام 2010.
 
أعلى