الحكومة المصرية تتجه لخفض قيمة علاوة تغيير النشاط فى أرض «داماك» تجنباً للتحكيم الدولى

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تتجه هيئة المجتمعات العمرانية إلى خفض قيمة علاوة تغيير نشاط جزء من أرض مشروع «بارك أفينو» البالغ مساحته 32 فداناً والمملوك لشركة داماك العقارية على طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية قد قدرت قيمة علاوة تغيير نشاط الأرض بـ180 مليون جنيه لكن الشركة رفضت اقرار التسوية بسبب ارتفاع قيمة العلاوة وطلبت الاكتفاء بـ143 مليون جنيه سددتها فى وقت سابق للغرض نفسه.

قال مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية لـ"البورصة" إن قيادات الهيئة اجتمعت مع مسئولى شركة داماك وتجاوبت مع مطالب الشركة وتم الاتفاق على بنوك تسوية النزاع فيما عدا علاوة تغيير نشاط الأرض، التى تم الاتفاق على خفضها على ان يحدد اجتماع مجلس إدارة الهيئة القيمة الجديدة المطلوبة من الشركة بناءً على دراسات إدارة التخطيط والمشروعات بالهيئة.

تابع ان الهيئة تسعى إلى حل جميع مشكلات الشركات العقارية تجنباً للتحكيم الدولى وقال «احنا مش ناقصين تحكيم دولي» ـ على حد تعبيره ـ على ان تعقد اجتماعاً آخر مع الشركة لمناقشة القيمة الجديدة لعلاوة تغيير النشاط.

وقال المصدر إن الهيئة انتهت إلى الموافقة على الحصول على 20.9% حصة شركة «داماك» فى شركة «هايد بارك» والتى حددها المحامى العام لنيابات الأموال العامة بجانب الحصول على 290 مليوناً قيمة القرض الذى سبق ان قدمه المستثمر حسين سجوانى للشركة قبل عدة أعوام وقدرت الهيئة علاوة تغيير نشاط جزء من أرض المشروع بـ145 مليون جنيه ترتفع إلى 180 مليوناً بعد اضافة غرامات التأخير، تضاف إلى 143 مليون جنيه سبق ان سددتها الشركة لكن «داماك» رفضت اقرار هذا البند فى
التسوية.

وتبلغ مساحة مشروع «بارك أفينو» 32 فداناً ما يعادل 134.4 ألف متر مربع على طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى وحصلت الشركة على الأرض بسعر 1988 جنيهاً للمتر لإقامة مركز تسوق يضم 657 متجر تجزئة و84 وحدة للمكاتب الإدارية ومواقف للسيارات.
 
أعلى