الحكومة تبحث تحويل "المصرية للاتصالات" لمشغل متكامل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قالت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن ملف رخصة الاتصالات المتكاملة عرض على رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، وأنه يبحث مع قيادات القطاع إمكانية طرح الرخصة وأيضا تأثيرها على سوق الاتصالات، لاسيما فى ظل اتجاه حكومى قوى لتحويل الشركة المصرية للاتصالات لمشغل متكامل يقدم خدمات المحمول والثابت.

وأوضحت المصادر فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن هذا الأمر يأتى مع وجود توقعات لطرح الرخصة فى الربع الأول بالعام القادم، حيث ينتهى الجهاز من الدراسة الشاملة للرخصة وسوق الاتصالات ككل.

كان الدكتور عمرو بدوى رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، قد أكد فى وقت سابق أن هناك توافقا بين مشغلى المحمول الثلاثة "فودافون وموبينيل واتصالات" و المصرية للاتصالات بشأن طرح رخصة الاتصالات المتكاملة بعكس الرخصة الافتراضية.

وقال المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات فى وقت سابق، إنه لا يجد اختلافا كبيرا بين طرح رخصة افتراضية أو متكاملة، موضحا أن شركات المحمول تقدم خدمات الإنترنت الثابت، كما لا يعتقد أنهم سينافسون بالخدمات الصوتية الثابتة بعد أن أصبح المحمول هو الأساس لأى مستخدم.

وأوضح النواوى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الرخصة المتكاملة شأنها شأن الافتراضية الاثنين بدون ترددات ولا يوجد مميزات جديدة بالنسبة للمصرية للاتصالات، كما أن المصرية للاتصالات لن تسعى لترددات لأجيال سابقة، ولكنها ستسعى لتقديم خدمات التقنيات الجديدة.

غير إن النواوى عبر عن مخاوفه من عدم السماح للمصرية للاتصالات بالتوسع بسوق المحمول بنفس قدر الشركات المنافسة، وهو الأمر الذى رد عليه وزير الاتصالات المهندس هانى محمود بوقت سابق، بان الوزارة لا تمنع المصرية للاتصالات بالتوسع فى سوق المحمول، ولكنها هى من طلبت الحصول على رخصة افتراضية، فضلا عن إن جميع الأمور مطروحة برخصة الاتصالات الموحدة.

 
أعلى