الجمارك تترقب قراراً جمهورياً لتطبيق التخفيض الرابع للسيارات الأوروبية يناير المقبل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - قال محمد الصلحاوى، رئيس مصلحة الجمارك انه ينتظر تصريح وزارة الصناعة والتجارة الخارجية من المفوضية الأوروبية لتطبيق الشريحة الرابعة من اتفاقية الشراكة الأوروبية، بالإضافة إلى إصدار الرئاسة قراراً جمهورياً يقضى بتطبيقها المزمع البدء فيه يناير 2013.

أضاف الصلحاوى لـ البورصة انه لا نية لوقف العمل بالاتفاقية مع الظروف السياسية التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى ان فى تطبيقها استفادة لقطاع كبير من مستهلكى السيارات فى مصر.

ومن المنتظر أن تنخفض التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية فئة 1600 سى سى إلى 24% بدلاً من 40%، كما ستنخفض على فئة 2000 سى سى وما فوقها إلى 82% بدلاً من 135%.

من جهته، استبعد رأفت مسروجة، الرئيس الشرفى لمجلس معلومات سوق السيارات تأثر الحصيلة الجمركية للسيارات بتطبيق الشريحة الرابعة من التخفيضات الجمركية لأن الانخفاض فى قيمة التعريفة الجمركية تقابله دائماً زيادة فى إجمالى السيارات الواردة.

وفى سياق متصل، قال جورج سليمان، مدير مبيعات المجموعة البافارية وكيل BMW ان اتفاقية الشراكة ستؤدى حتماً إلى تخفيض أسعار السيارة BMW فى السوق المصرى نتيجة خفض الرسوم الجمركية بنسبة 10% سنوياً حتى الوصول إلى زيرو جمارك عام 2019.

وتوقع أن تكون شركات التجميع المحلية المستفيد الأول من انخفاض التعريفة الجمركية، لانه سيساعدها على تخفيض أسعار السيارات لتواكب التخفيضات فى جمارك السيارات الكاملة ما يشكل دعماً جديداً للصناعة.

lqRmi.png
 
أعلى