الشركات المصرية فى الجزائر ترتفع إلى "60"

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
كشف تقرير تلقاه خالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة من مكتب التمثيل العمالي المصري بالجزائر عن ارتفاع عدد الشركات المصرية العاملة هناك من‏50‏ شركة إلي‏60‏ شركة‏.‏

ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد خلال الفترة المقبلة في ضوء ما تم الاتفاق عليه في أثناء زيارة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء للجزائر من مشروعات مشتركة, حيث أبدت شركات رغبتها في دخول السوق الجزائرية, وقام ممثلون من الشركات المصرية بزيارات تفقدية لدراسة أوضاع السوق تمهيدا للدخول إلي سوق العمل.

وأكد الوزير وفقا للاهرام ارتفاع أعداد العمالة المصرية من8000 إلي12000 عامل بنسبة مئوية بلغت50% خلال4 أشهر, ومن المتوقع تضاعف أعداد العمالة المصرية خلال العام الجديد حيث من المقرر اقامة منطقة صناعية جزائرية علي مساحة مليوني متر مربع بنظام المطور الصناعي تتخصص في تصنيع مواد البناء ومساهمة الشركات المصرية في بناء مليوني وحدة سكنية في أقرب وقت, فضلا عن تكليف شركة المقاولون العرب بإنشاء حي سكني متكامل.

وأضاف أنه من المقرر إنشاء مزارع نموذجية مشتركة. والاستفادة من الخبرة والعمالة المصرية في هذا القطاع, مع التنسيق في مجالات الاتصال وتأمين الشبكات وإنشاء القري الذكية بالجزائر والاستفادة بالعمالة المصرية في المجال السياحي.

وأشار إلي أنه من المنتظر إبرام الاتفاقية الثنائية بين البلدين في مجال التأمينات الاجتماعية للعمالة المصرية الحالية, أو أصحاب المعاشات الذين سبق وان عملوا هناك خلال فترة الستينيات والسبعينيات والثمانينيات.

وأوضح أن المكتب العمالي زار مواقع بعض الشركات التي بها عمالة مصرية كثيفة, وبدأ التنسيق مع وزارة العمل الجزائرية لتسهيل اجراءات استقدام العمالة المصرية واصدار وتجديد تراخيص العمل.

وبلغ إجمالي المستحقات المالية للعمالة المصرية التي تم تحصيلها خلال هذه الفترة593 ألفا و239 جنيها وهي عبارة عن مستحقات مالية لعدد من المهندسين والمشرفين المصريين.
المصدر: مباشر
 
أعلى