اتحاد العاملين المساهمين بشركة "الجيزة العامة للمقاولات" يطالب بإيقاف بيع أسهمه في البورصة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قررت محكمة القاهرة الاقتصادية إيقاف الدعوي التي أقامها ما يقرب من 400 عضو في اتحاد العاملين المساهمين بشركة "الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري" ويطالبون فيها رئيس اتحاد المساهمين ورئيس هيئة الرقابة المالية بمنع بيع أو التصرف في أسهم الاتحاد البالغة 900 ألف سهم وذلك لحين الفصل في الطعن بالنقض رقم 16165 لسنة 81 مدني وكذا الفصل في الدعوي رقم 986 لسنة 3 ق اقتصادية بحكم مشمول بالنفاذ.

ويدور موضوع النزاع حول عضوية الأعضاء الجدد في اتحاد المساهمين، حيث كانت تقتصر عضوية الأعضاء علي المؤسسين فقط وعددهم 20 عضوا ثم تقدم الأعضاء الأخرون وعددهم ما يقرب من 400 عضو لينالوا العضوية الجديدة.

لكن الاتحاد رفض مما جعل الأعضاء يلجأون إلي القضاء بموجب الدعوي رقم 237 لسنة 2 ق اقتصادية فأصدرت المحكمة حكما يقضي بقبول عضويتهم وأثناء تنفيذ للحكم فوجيء الأعضاء الجدد برئيس اتحاد العاملين المساهمين الجدد بعد استقالة الرئيس القديم بطعن بالنقض علي انضمامهم.

ثم فوجيء الأعضاء برئيس الاتحاد الجديد قد عرض أسهم الاتحاد للبيع في البورصة منذ بضعة أيام في ظل هذا الركود الاقتصادي، وتدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية، علاوة علي أن بيع الاسهم يقضي علي حجية الحكم الصادر بانضمامهم إلى الاتحاد.

lqRmi.png
 
أعلى