"القلعة": "أسيك للأسمنت" المسئولة عن إنشاء منطقة صناعية فى المنيا بـ2.2 مليار جنيه

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
نفت شركة "القلعة للاستثمارات المالية" ما نشر عن اقامة منطقة صناعية بمحافظة المنيا بشراكة مصرية إيطالية، مشيرة إلى أن شركة "أسيك للاسمنت"، أحدي شركاتها التابعة، هى التى ستقوم بإنشاء هذه المنطقة.

وقالت "القلعة"، فى رسالة تلقتها "مباشر" عبر البريد الالكتروني، أن وكان محافظ المنيا كان قد التقى مؤخرا مع جورجيو بودو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أسيك القابضة لبحث إجراءات إنشاء مشروع صناعي متكامل لإنتاج الإسمنت الرمادى باستثمارات أولية 2.16 مليار جنيه ما يعادل 360 مليون دولار، ومن المقرر أن يتم إقامة المشروع بمنطقة الشيخ فضل بمدينة بنى مزار بالمنيا الواقعة على بعد 220 كيلو متر جنوب العاصمة المصرية القاهرة .

كانت وكالة أنباء الاناضول قد ذكرت أمس أن الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا صرح إن السلطات المسئولة فى مصر وافقت على اقامة منطقة صناعية بالمحافظة بشراكة مصرية ايطالية، مشيراً إلى أنه سيتم اقامة عدة مشروعات صناعية بالمنطقة وأن البداية ستكون بمصنع لانتاج الإسمنت الرمادي الذى تعانى مصر نقصا فى انتاجه.

وذكرت الوكالة بإن الاستثمارات الأولية للمشروع تبلغ 1.2 مليار جنيه ما يعادل 200 مليون دولار.

وشركة أسيك للإسمنت هي إحدى شركات مجموعة أسيك القابضة –إحدى الاستثمارات الإقليمية التابعة لشركة القلعة في مجالات الإسمنت والهندسة والإنشاء بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد قامت شركة القلعة بإنشاء أسيك للأسمنت بالاشتراك مع مجموعة من أبرز مستثمري المنطقة، تشهد شركة أسيك للأسمنت نموا مطردا على المستوى الإقليمي وتخطط للتوسع بقدرتها الإنتاجية إلى نحو 10 مليون طن أسمنت سنويا بحلول عام 2015 حيث تنتشر مصانعها في خمس دول تمتد من الجزائر إلى السودان.

يشار إلى شركة "القلعة للاستشارات المالية" أعلنت مطلع نوفمبر الماضي عن بدء التشغيل التجريبى للمصنع الجديد لشركة العربية الوطنية للأسمنت بمحافظة المنيا بطاقة إنتاجية تبلغ 2 مليون طن سنويا.

ويقع المصنع الجديد فى محافظة المنيا على بعد 220 كم تقريباً جنوب القاهرة، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 360 مليون دولار، وسيقوم المصنع بتوفير 400 فرصة عمل جديدة فضلاً عن 800 فرصة عمل غير مباشرة بالتزامن مع توفير احتياجات الأسمنت للعديد من مشروعات البنية الأساسية المزمع اقامتها فى محافظات الصعيد.
lqRmi.png
 
أعلى