مصر الوطنية للصلب تطرح 10% للتداول الحر الربع الاول 2013 لتوفيق اوضاعها

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - تعتزم شركة مصر الوطنية للصلب عتاقة (ATQA) طرح نسبة 10% من اسهمها للتداول الحر قبل نهاية الربع الاول من 2013 .

قالت سامية اسماعيل مسئولة علاقات المستثمرين بالشركة للبورصة انه يجرى التعاقد حاليا مع مستشار الطرح ومستشار مالى لتحديد القيمة العادلة للسهم تمهيدا لاعادة التداول العام خلال الربع الاول من العام المقبل .

وافقت الجمعية العمومية للشركة على العدول عن قرار الجمعية غير العادية المنعقدة تاريخ 9 ابريل الماضى ومعاودة توفيق اوضاع الشركة كما وافقت لجنة القيد بالبورصة مؤخرا على تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من 100 جم الى 5 جنيهات مع بقاء راس مال الشركة المصدر كما هو 150 مليون جم موزع على عدد 30 مليون سهم بدلا من 1.5 مليون سهم وتمتلك شركة صلب مصر 99.9% من اسهم شركة الوطنية للصلب .

تراجعت ارباح شركة مصر الوطنية للصلب عتاقة بشكل كبير خلال الفترة الماضية حيث بلغت 857.4 الف جم خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجارى مقابل 11.7 مليون جم فى الفترة المقابلة من العام السابق وحققت خلاله 17.7 مليون جم ارباح اجمالية مقارنة ب 100.9 مليون جم فى 2010 .

كان خالد النشار نائب رئيس البورصة المصرية قد كشف فى تصريحات سابقة عن حزمة تعديلات مرتقبة من شانها تطوير سوق المال سيتم تفعيلها خلال النصف الاول من العام الجديد منها دراسة تعديل المادة 9 من قواعد القيد ما يضمن استثناء الشركات الراغبة فى توفيق اوضاعها مع متطلبات القيد من شرط طرح نسبة 10% من اسهمها فى السوق على ان تكتفى البورصة بوجود نسبة 5% للتداول الحر اضافة الى 100 مساهم كشرطين بديلين للطرح .

قال النشار ان 10 شركات مشطوبة معظمها كبير الحجم ستعود مرة اخرى الى البورصة بمجرد اعتماد التعديلات المقترحة لقواعد القيد من قبل هيئة الرقابة المالية ومتوقع ان تتم مطلع العام الجديد .

lqRmi.png
 
أعلى