"بنك برقان" يدرس الاستحواذ على أحد البنوك المصرية

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أعلن "بنك برقان" الكويتي رغبته في الاستحواذ على أحد البنوك المصرية المعروضة للبيع ضمن خطة توسعية للمصرف الذي يعد أحد أكبر المصارف في دولة الكويت.

وبحسب (النهار)، فقد أكد مصدر مسؤول بالبنك «المركزي» المصري أن «برقان» لم يتقدم حتى الآن بطلب شراء رسمي للاستحواذ على أحد البنوك بالسوق، لافتاً الى أن القانون يفرض على المؤسسات المالية التي تسعى للاستحواذ أو الاندماج في السوق بضرورة أن تحصل من البنك «المركزي» على موافقة لاجراء الفحص النافي للجهالة والذي بمقتضاه يتحدد السعر العادل للوحدات المصرفية المعروضة للبيع أو تلك التي تعتزم الاندماج معاً.

وأشار المسؤول إلى أن هناك مصارف عربية كثيرة أبدت رغبتها في دخول السوق المصرية وهو دليل على قوة القطاع المصرفي في مصر، وعدم تأثره بالأحداث، اضافة الى استمرار جاذبية السوق.

ويوجد بالسوق المصرية في الوقت الحالي ثلاثة بنوك يعتزم ملاكها عرضها للبيع هذه البنوك هي "بيريوس اليوناني - مصر" وهو مصرف مملوك لبنك بيريوس اليوناني. أما المصرف الثاني فهو "بى إن بى باريبا - مصر" وهو مملوك لمصرف بي ان بي باريبا الفرنسى، بينما الثالث هو "المصرف المتحد" وهو مملوك بالكامل للبنك «المركزي المصري».
lqRmi.png
 
أعلى