اليوم.. 9 وزراء في جنوب سيناء لتنفيذ خطط التطوير وتنشيط الاستثمارات

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أكد اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية انه تم منح 5 مليون جنيه لمحافظة شمال سيناء لتلبية الاحتياجات الأساسية لها وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية.

جاء ذلك عقب زيارة الوزير للمحافظة ولقائه بشيوخ وقبائل سيناء والمسئولين بها وقال ان الحكومة استجابت لأغلب مطالب أبناء سيناء وتشكيل لجان بالمحافظة ممثل بها الشعبيين لمتابعة تنفيذ هذه المطالب.. وذلك حسبما ذكرت جريدة الجمهورية.

كما تستقبل مدينة شرم الشيخ اليوم 9وزراء.. التنمية المحلية - الزراعة - التربية التعليم - التجارة الداخلية - الصحة - التعليم العالي - المرافق - الري - مشيحة الأزهر - رئيس جهاز تنمية سيناء - القوي العاملة والهجرة . للتعرف علي مشاكل أبناء المحافظة عن كثب والتحاور مع المشايخ والعقلاء لتحديد احتياجاتهم وعقد مؤتمر شعبي موسع مع أهالي بقاعة المؤتمرات الكبري بشرم الشيخ لمتابعة جهود تنمية سيناء ودفع المشروعات الاستثمارية بها وتنفيذ خطة تطويرها وجعلها منطقة جذب ومدها بكافة المرافق والخدمات.

وأوضح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أنه سيتم مناقشة احتياجات المحافظة من المبالغ المرصودة لتنمية سيناء مؤكدا أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة في كل القطاعات قد أعد دراسات في كل المجالات والقطاعات لعرضها علي الوزراء علي غرار ما حدث في محافظة شمال سيناء لاتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في تنمية الجنوب.

وفي سياق متصل قامت محافظة جنوب سيناء بدعوة عدد كبير من المشايخ و العقلاء والأحزاب والتيارات السياسية والمستثمرين لحضور المؤتمر الشعبي لمتابعة جهود تنمية ودفع المشروعات الاستثمارية بها وتنفيذ خطة تطويرها وجعلها منطقة جذب ومدها بكافة المرافق والخدمات.

من جهة أخري أكد الدكتور خيري عبدالدايم. نقيب أطباء مصر. انهم عرضوا علي الرئيس خلال لقائه بوفد النقابات المهنية مساهمتهم في مشروع قومي لتعمير وتنمية سيناء وطالبت النقابة العامة للأطباء رئيس الجمهورية باستحداث وزارة لشئون تنمية سيناء للتخطيط واعداد مشروعات للنهوض بهذه المنطقة حتي تشارك في زيادة الناتج القومي للبلاد لما تملكه سيناء من ثروات وأراض واسعة تساهم في الدخل القومي حال استثمارها.
lqRmi.png
 
أعلى