تحالف سورى سعودى لانشاء مشروع للغزل والنسيج باستثمارات 400 مليون جنيه

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف احمد سلطان المدير العام لشركة بيراميدز لتنمية المناطق الصناعية عن تعاقد تحالف سورى سعودى على شراء 300 الف متر مربع بالمنطقة الصناعية اندستريا شرق التابعة لشركته بمدينة العاشر من رمضان لانشاء مصنع لانتاج الغزل والنسيج بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 400 مليون جم .

قال سلطان فى حوار مع المال ان التحالف يخطط للبدء فى المشروع خلال الربع الثانى من 2013 على ان يبدا الانتاج الفعلى مطلع 2014 مضيفا ان شركة سامسونج الكورية ابدت رغبتها فى الحصول على اراض لاقامة مصنع للاجهزة الالكترونية .

اوضح سلطان ان المنطقة الصناعية اندستريا شرق تصل مساحتها الى 3 مليون متر مربع ومتوقع ان تجذب استثمارات تقدر بحوالى 1.6 مليار جم مشيرا الى ان هيئة التنمية الصناعية وافقت على المخطط العام لها خلال الفترة القليلة الماضية .

اضاف ان بيراميدز نجحت حتى الآن فى تسويق 90% من منطقة اندستريا غرب الواقعة بالعاشر من رمضان على مساحة 1.1 مليون متر مربع مقسمة الى 60 قطعة باستثمارات اجمالية تصل الى 560 مليون جم .

قال سلطان ان الشركة تدرس حاليا اقامة 3 مناطق لوجستية جديدة منها منطقة على الحدود المصرية السودانية لخدمة حركة التبادل التجارى مع السودان وافريقيا بشكل عام ومنطقة اخرى بمدينة بنى غازى الليبية فضلا عن منطقة بمدينة جيبوتى .

lqRmi.png
 
أعلى