"الضرائب" تطالب شركات "المحمول" بعدد الدقائق

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
يجتمع ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب خلال الفترة القليلة المقبلة مع شركات المحمول الثلاث لمناقشة كيفية تطبيق الضريبة البالغ قيمتها قرش واحد عن كل دقيقة.

قال عمر أمام غرفة التجارة الأمريكية أمس، إنه طالب الشركات بإمداد المصلحة باحصائية تبين عدد الدقائق التى يستهلكها العملاء سنوياً، للوقوف على الحصيلة الضريبية المتوقعة، والمفاضلة بين هذه الضريبة والاقتراح الذى قدمته شركات المحمول بزيادة ضريبة المبيعات من 15 إلى 18% للوصول إلى أكبر حصيلة ممكنة.. وذلك حسبما ذكرت جريدة "البورصة".

من جهة أخرى، شدد رئيس المصلحة على ضرورة التحول إلى ضريبة القيمة المضافة وعدم التسرع فى الوقت نفسه باصدار القانون، فى ظل التشوهات التى تعانى منها ضريبة المبيعات، وحتى لا تنتقل هذه التشوهات إلى القيمة المضافة التى ستتطلب رفع حد التسجيل من 150 ألفا حالياً إلى 500 ألف جنيه، والانتظام فى امساك الدفاتر وتدشين 27 مأمورية جديدة للدخل والمبيعات معاً، على ان يتم التعامل اليكترونياً، نافياً ان يكون مثل هذا التحول شرطاً من صندوق النقد الدولي.

ووعد عمر بنك الأهلى سوسيتيه جنرال بالتدخل لدى هيئة قضايا الدولة، التى رفضت التصالح الذى تم بين البنك والمصلحة حول فروق ضريبية منذ استحواذه على بنك مصر الدولي.

وأكد رئيس المصلحة أنه شكل لجنة لفحص الفروق الضريبية على البنوك للتأكد من صحة عمليات الفحص، فضلاً عن اتجاه المصلحة لانهاء أكبر قدر ممكن من عمليات الفحص سنوياً، لتفادى تقادم الاقرارات الضريبية.
lqRmi.png
 
أعلى