السفير عزت: مناطق صناعية جديدة بالأقصر.. وطرح أراض للمستثمرين

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أكد الدكتور السفير عزت سعد محافظ الأقصر أن مليونيات ميدان التحرير وأعمال العنف أحياناً تؤثر بشكل مباشر وسيئ علي حركة السياحة في مصر وخاصة مدينة الأقصر.

أضاف أن التصريحات التي أطلقتها شخصيات تنتمي للتيار الإسلامي تسببت في حالة من الجدل حول مستقبل السياحة وأنها لن تمثل الأولوية خلال المرحلة القادمة وهو ما دعا الرئيس مرسي والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لزيارة الأقصر ومنطقة الأهرامات للتأكيد علي دور السياحة المهم بعد ثورة 25 يناير والذي تمثل جزءاً مهماً من الدخل القومي في إشارة منهما إلي نسبة الإشغال بصفة عامة للسياحة بالأقصر تتراوح ما بين 25 حتي 30% رغم أننا في بداية موسم السياحة.

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمدينة الأقصر عقب جولة وزير الري في المحافظة لافتتاح عدد من محطات الرفع.. حسبما ذكرت جريدة "الجمهورية".

طالب المحافظ وسائل الإعلام بعدم ترديد الدعوات التي تهدد السياحة في مصر حتي لا تتسبب في إثارة الخوف والرعب لدي الجهات المصدرة للسياحة إلي مصر مما يؤثر علي الصورة الذهنية لها لدي العالم.. أوضح المحافظ أنه من خلال اتصالاته بالسياح والجاليات الأجنبية المقيمة في محافظة الأقصر البالغ تعدادها 1500 أجنبي أكدوا له أنهم لا يعنيهم من يحكم مصر بقدر اهتمامهم أن يكون هناك استقرار وانضباط في الشارع المصري لافتاً إلي أن كاترين آشتون مفوضة الخارجية الأوروبية أبدت استغرابها من التصريحات التي أطلقها بعض الشخصيات المنتمية للتيار الإسلامي بالدعوة لهدم تمثال أبوالهول والأهرامات.
lqRmi.png
 
أعلى