"البنك الإسلامي" يمول محطة كهرباء حلوان بـ 250 مليون دولار

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية أمس الثلاثاء في ختام اجتماعاته بمقر البنك بجدة برئاسة الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك على تقديم تمويلات جديدة بمبلغ إجمالي 752.5 مليون دولار منها 250 مليون لتمويل المرحلة الثانية لمحطة كهرباء حلوان في مصر.

وذكر بيان أن البنك سبق ان ساهم في مشروع محطة الكهرباء بمبلغ 200 مليون دولار لتصبح مساهمته الاجمالية في المشروع 450 مليون دولار حسبما ذكر موقع اخبار مصر.

وقرر البنك تقديم تمويل آخر بمبلغ 227 مليون دولار أمريكي بما فيها 12 مليون دولار من صندوق التضامن الإسلامي للتنمية التابع للبنك للمساهمة في دعم البرنامج الباكستاني لاستئصال شلل الأطفال وتقديم تمويل بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي للمساهمة في المرحلة الثانية من مشروع شركة الإمارات للألمنيوم المحدودة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويساهم البنك أيضا بمبلغ 61 مليون دولار أمريكي في مشروع تطوير طريق داكار الشمالي السريع بجمهورية السنغال بالإضافة إلى المساهمة التي اعتمدها رئيس مجموعة البنك بموجب تفويض من المجلس بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي لدعم تشغيل الشباب في اليمن.

ووافق المجلس كذلك على المساهمة في مشاريع تنموية أخرى في كل من كوت ديفوار وسيراليون والسودان وقيرغيزستان إلى جانب تقديم أربع معونات في صورة منح لا ترد من صندوق الوقف التابع للبنك لدعم جهود التعليم في أربعة مجتمعات مسلمة بدول غير أعضاء هي الاتحاد الروسي وسلوفينيا والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا.

ونظر مجلس المديرين التنفيذيين في تقرير متابعة أعده البنك بشأن تنفيذ توصية مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائية الرابعة التي عقدت في مكة المكرمة في شهر أغسطس الداعية لزيادة رأس مال البنك الإسلامي للتنمية لتمكينه من القيام بالدور المنوط به للنهوض بالتنمية الشاملة في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء على الوجه الأكمل.
 
أعلى