البنك الوطني للتنمية يوقع إتفاقية مع "ستاندرد تشارترد"

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
وقع "البنك الوطني للتنمية" في مصر، وبالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي، إتفاقية مع بنك "ستاندرد تشارترد" للإشتراك في حساب "نوسترو" الإسلامي لعملة اليورو، مما يتيح له تحقيق أرباح متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية على أرصدة حساباته بعملة اليورو لدى فرع "بنك ستاندرد تشارترد" في فرانكفورت بألمانيا، وتم توقيع الإتفاقية خلال معرض "سيبوس 2012" الذي أقيم مؤخراً في مدينة أوساكا اليابانية.

ويعتمد حساب المقاصة باليورو في "ستاندرد تشارترد صادق" على حسابات التسوية المصرفية المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية. وفي نهاية كل يوم عمل، يتم استثمار الرصيد المتوفر باليورو في حساب مقاصة العميل لدى "ستاندرد تشارترد صادق" باستخدام منهجية التمويل الإسلامي المعروفة بـ "المرابحة". ويتم تثبيت الربح الناجم عن هذه المعاملات على أساس شهري.

وقال معتصم إقبال، الرئيس الاقليمي للمعاملات المصرفية لقطاع المؤسسات المالية في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وباكستان، بنك ستاندرد تشارترد: "نود أن نهنئ البنك الوطني للتنمية على الإشتراك في حساب "نوسترو" الإسلامي لعملة اليورو المصمم بشكل مطابق للشريعة الإسلامية. ونظراً لتواجدنا القوي في السوق الإقليمية من جهة، شبكتنا العالمية والخدمات والمنتجات المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من جهة أخرى، نحن في موقع مثالي اليوم لتقديم الدعم والجودة والقيمة العالية إلى عملائنا."

ويتوفر حساب "صادق يورو نوسترو" أمام العملاء في كافة أنحاء العالم عبر شبكة "بنك ستاندرد تشارترد". ويقدم الحساب فرصة مثالية أمام المؤسسات المالية لتحقيق أرباح على الأرصدة المصرفية باليورو المتاحة في حساباتهم. كما يساعد أيضاً في توفير بيانات الحسابات بشكل يتطابق مع الشريعة الإسلامية فضلاً عن مجموعة متكاملة من إمكانات الدفع التجاري ومعاملات الخزينة. كما يعمل أيضاً على تقديم مجموعة كاملة من مزايا الخصم والمنتجات الرئيسية المحمية للمدفوعات الواردة والصادرة، بالإضافة إلى تخصيص رسوم المعاملات على مستويات متعددة سواء عبر العميل أو الدولة أو الفرع المسرفيي أو كلمة السر.
 
أعلى