"الغتوري"‏:‏ يمكننا ضخ الاستثمارات اللازمة للنمو الاقتصادي

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
طلبت جمعية رجال اعمال اسكندرية من رئيس مجلس الوزراء بان يكون هناك نظرة جادة في التعامل مع المستثمر الوطني حتي يكون له الاولوية واكدت الجمعية انه بإمكان المستثمرين الوطنيين المحليين ضخ الاستثمارات اللازمة للنمو الاقتصادي المصري وخلق فرص العمل اذا تم توفير المناخ المناسب لهم.

وطلبت الجمعية, ايضا ضرورة القضاء علي المعوقات البيروقراطية التي تعوق المستثمر الوطني المحلي والمستثمر الاجنبي في اداء عمله وطلبت الجمعية ان يتم التعامل مع المستثمرين ورجال الاعمال الشرفاء علي انهم وطنيون يبغون خدمة الوطن ولابد من تشجيعهم علي اعادة ضخ استماراتهم لحل مشاكل مصر حاليا بدلا من البحث عنها خارج مصر اوفي الدول المختلفة.. وذلك حسبما ذكرت جريدة "الأهرام".

وكان الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء قد التقي أعضاء الجمعية حيث استعرض د. محمد الغتوري رئيس جمعية رجال اعمال بالاسكندرية الدور الذي تقوم به جمعية رجال الاعمال, كما استعرض مشاكل الصناعة في مدينة برج العرب الجديدة والمناطق الصناعية المختلفة وعرضت الجمعية المشكلة المتمثلة في تخصيص الاراضي وبطء الاجراءات في هيئة التنمية الصناعية.

كذلك مشكلة الرخص والسجلات الصناعية التي يتم منحها للشركات حيث يتم منح رخص وسجلات مؤقتة مما يستوجب اعادة الاجراءات كل فترة وفي ذلك استنزاف شديد لوقت المستثمرين وتمت الاشارة الي برنامج دعم الصادرات واهميته للصناعة المصرية كما طالب بضرورة دعم المعارض الخارجية للمصدرين المصريين بالشكل الذي يعطي انطباعا إيجابيا عن مصر والخروج بشكل مشرف للاجنحة المصرية في هذه المعارض وتقديم الدعم الفني للشركات المشاركة.وكذلك طلبت الجمعية الاهتمام بالاسكندرية المدينة الثانية في مصر وبها اكبر نشاط صناعي وكذلك اكبر حركة للتجارة عبر ميناء الاسكندرية وفي نهاية اللقاء وعد رئيس الوزراء باعطاء اهتمام بالاسكندرية وحل جميع المشكلات بها.
 
أعلى