وزير الصناعة‏: 100‏ مليون يورو استثمارات أوروبية جديدة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
اكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية ان الحكومة تطبق عددا من البرامج الهادفة لتحفيز الاستثمارات الاجنبية في السوق المصري تتضمن برامج لدعم الصادرات وتوفير الاراضي وإتاحة الطاقة بأسعار تنافسية‏.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بممثلي احدي المؤسسات الصناعية الأوروبية العاملة والتي تمتلك 14 مصنعا في مختلف دول العالم حيث ترغب الشركة في انشاء عدد من المشروعات في مجالات الأجهزة الكهربائية والمنزلية بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة باستثمارات تصل الي 100 مليون يورو.

وقال المهندس حاتم صالح ان مصر لديها ما يؤهلها لتصبح الدولة الاكثر جذبا للاستثمار في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث تتمتع بسوق كبير يتعدي الـ80 مليون مستهلك كما ان لديها 16 منطقة صناعية بها بنية تحتية كاملة فضلا عن وجود 4 ملايين عامل مؤهل ومدرب للعمل في المجال الصناعي.

وقال الوزير ان الحكومة تسعي لجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية خاصة في القطاعات الاستراتيجية ومنها الصناعات الهندسية وصناعة الاثاث وصناعة المواد الغذائية وصناعة الغزل والنسيج وذلك بهدف زيادة تنافسيتها في الاسواق المحلية والخارجية مشيرا الي ان عناصر الاستقرار السياسي والشفافية والثقة واختفاء مظاهر الفساد من شأنها طمأنة المستثمرين وجذب المزيد من رؤوس الاموال الخارجية الي السوق المصري .

واكد المهندس حاتم صالح اهتمام الوزارة بعملية نقل التكنولوجيا الصناعية العالمية للصناعة المصرية والذي يأتي في اطار اتجاه الحكومة نحو تحويل الاقتصاد المصري من اقتصاد قائم علي المواد الخام الي اقتصاد قائم علي التكنولوجيا المتطورة الي جانب التركيز علي اقامة العناقيد الصناعية لاقامة تجمعات صناعية متكاملة تضمن تحقيق التكامل بين الصناعات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبهم اكد ممثلو الشركة العالمية ان لديهم رغبة اكيدة للاستثمار في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل توافر منظومة حوافز مشجعة من قبل الحكومة المصرية كما أشاروا الي ان الشركة حريصة علي إقامة فرع لها في مصر لانتاج الادوات المنزلية فائقة التكنولوجيا سواء للسوق المحلي او للتصدير للاسواق الخارجية.

المصدر : جريدة الاهرام
 
أعلى