استثمارات صينية جديدة في صعيد مصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قال محافظ المنيا الدكتور مصطفى عيسى أن محافظته الواقعة على بعد 300 كيو جنوب القاهرة تلقت طلبات من مستثمرين أجانب لإقامة مشروعات استثمارية في قطاعات عدة منها الاسمنت والحديد والسكر على أراضيها.

أضاف عيسى ان المحافظة تقوم حاليا بدراسة الطلبات المقدمة من المستثمرين لتأسيس مشروعات بقيمة تتجاوز 10 مليارات جنيه ما يعادل 1.6 مليار دولار .

وأشار الى أنه من بين هذه المشروعات مصنعا للحديد يعتزم مستثمرون صينيون اقامته بقيمة تتجاوز 6 مليارات جنية ما يعادل مليار دولار وطلبا بتأسيس شركة عملاقة عالمية للإلكترونيات ومشروع ثالث لإنتاج بنجر السكر.

وأضاف المحافظ أن المنيا تسعى فى الفترة الحالية لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية لتوفير فرص عمل وتقليل البطالة بالمحافظة، مشيرا الى ان المنيا بدأت الخطوات التنفيذية لسحب الأراضي من المتقاعسين الذين يحاولون تسقيع الأراضي بالمنطقة الصناعية عقب منحهم أكثر من فرصة.

وكان الدكتور مصطفى عيسى قد التقى الاسبوع الماضي جورج بادو رئيس شركة اسيك للإسمنت الذى عرض على محافظ المنيا خطة الشركة لإقامة أول مصنع لإنتاج الاسمنت الرمادي باستثمارات تصل الى 350 مليون دولار.

ويوفر المشروع نحو من 400 فرصة عمل ويتم اقامته بمنطقة الشيخ فضل شمال المنيا على مساحة مليون متر مربع ويبل انتاجه اكثر من 2 مليون طن سنويا .

وقال جورج بادو رئيس مجلس الإدارة الشركة والعضو المنتدب لشركة اسيك أن الشركة ستقوم بتركيب الفلاتر والأجهزة التى ستحقق نسب أفضل من المطلوبة في حماية البيئة من التلوث .

المصدر: وكالة الأنباء الأناضول
 
أعلى