"الضرائب" تستأنف مفاوضاتها مع "أوراسكوم للإنشاء" الأسبوع المقبل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تستأنف مصلحة الضرائب المصرية مفاوضاتها الجارية مع شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة الأسبوع المقبل، حول اختلاف وجهات النظر فى المعاملة الضريبة فيما يتعلق بصفقة لافارج، وذلك عقب عودة ممدوح عمر رئيس المصلحة من فرنسا الأحد المقبل.

وذكر موقع "اليوم السابع"، أن الاجتماع الذى انتهى فى وقت متأخر يوم الاثنين لم يتم التوصل فيه لاتفاق نهائى حول المشكلة محل الخلاف، إلا أن مصادر أكدت أنه لا يوجد واقعة تهرب ضريبى للشركة حسب ما أثير، وإنما قامت الشركة بكتابة العملية محل الخلاف فى إقرارها الضريبى، على اعتبار أنها غير خاضعة للضريبة، فى الوقت الذى تصر فيه المصلحة على إخضاعها.

ونفت مصادر ما تردد عن موافقة مصلحة الضرائب على خفض قيمة الغرامات من 14 مليار جنيه إلى مليارى جنيه فقط، لافتة إلى أن التخفيض غير وارد من الأساس، حيث تدرس اللجنة المشكلة من مصلحة الضرائب برئاسة ممدوح عمر رئيس المصلحة، موقف الشركة بشكل كامل، على أن تنتهى من رأيها بإخضاع العملية محل الخلاف للضريبة ودفع كامل المبلغ المقرر، أو عدم خضوعها للضريبة.

وتمثل قضية اوراسكوم أهمية كبيرة خاصة وأن الشركة من كبار الشركات المدرجة بالبورصة، هذا فى الوقت الذى أرسلت فيه الشركة بيانا لإدارة البورصة تؤكد فيه استمرار المفاوضات الجارية بينها وبين مصلحة الضرائب، مؤكدة إعلان نتائج المفاوضات بشفافية حال التوصل إليها.
 
أعلى